| آخر تحديث الساعة 18:43:18

مركـــز الأخبــار

وسط حراسات أمنية مشددة محكمة الشحر تبدأ أولى جلساتها العلنية في قضية مقتل الشاب سعيد العوبثاني 2/4/2012   المكلا اليوم / علي العوبثاني

الجاني يمتنع عن الرد إلاَّ بحضور محامي يترافع عنه وأولياء الدم يطالبون بالقصاص من القاتل
وسط حراسات امنية متشددة  بدأت صباح اليوم السبت 2012/2/4م المحكمة الابتدائية بمدينة الشحر أولى جلساتها برئاسة القاضي فيصل بن شيبان، وفي بداية الجلسة التي حضرها وكيل النيابة الأستاذ فؤاد لرضي والمحامين عن الشهيد شوقي عمر حداد وقيس الجريري وسالم أبوبكر كنيد العوبثاني.

حيث قام رئيس المحكمة بافتتاح جلسات القضية وتلا على الجاني المدعو صالح محسن أحمد سليمان من محافظة صنعاء منطقة أرحب صحيفة الاتهام بملف القضية أمامه، وقد امتنع الجاني عن الرد إلا بحضور محامي يترافع عنه في القضية، وفي تلك الإثناء سمح لأولياء الدم بالكلام طالبوا بسرعة القصاص من القاتل الذي افقدهم فلذة كبدهم.
وكان وكيل النيابة الأستاذ فؤاد لرضي قد أكد أمام القاضي "بأن القضية واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار وذلك باعتراف الجاني بجريمته تدعمها الأدلة الدامغة وشهادات الشهود ووجود سلاح الجريمة الذي استخدمه القاتل لارتكاب جريمته والمحرز لديها".
كما أكد المحامي شوقي عمر حداد نيابة عن المحاميان في فريق المحاميين المدافعين عن الشهيد سعيد حاج العوبثاني وهما المحامين قيس الجريري وسالم أبوبكر كنيد العوبثاني، وقد أكد "بان القصاص هو المطلب الشرعي والمطلب الملح لأولياء الدم في قاتل ابنهم مطالبا القاضي بسرعة إصدار الحكم دون أبطاء"، وفي الجلسة أعطى القاضي فيصل بن شيبان رئيس المحكمة مهلة أسبوع من تاريخه لتمكين الجاني من محامي يترافع عنه.
حضر الجلسة جمع حاشد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ومحبي الشهيد وجمع من قبيلة العوابثة وقبائل حضرموت.

مصدر الصور: قناة العصرية "الشحر"

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   49

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

ليث كنده 2/6/2012(الجنوب العربي)

السلام عليكم اولا نعزي العوابثه باستشهاده ولدهم نسال الله ان يدخله الفردوس الاعلى في الجنه وثانيا خير الكلام ماقل ودل فالمطلوب من جميع القبايل الحضرميه ان تطالب بالقصاص من القاتل ومن اصدر الاوامر له وان تطالب ايضا بان يكون ابناء المحافظه هم من يقومون بحراسه المشات النفطيه ونقاط التفتيش وان يتعقلوا ولايكونوا اده في يد المحتل

حضرمي حتى النخاع 2/6/2012(حضرموت)

الأخت فايزة البريكي لا هذا المجرم هو من قتل الشاب العوبثاني , والقاتل والذي أمر بالقتل كلاهما جاني .. كان بأمكان هذا المجرم أن يرفض هذه الأوامر حتى وأن فصلوه من عمله فرزقه على الله مو بقتل الناس .. لو كانت الناس كلها بتقتل حسب أوامر تجيهم من رؤوساءهم لمات الناس جميعاً .. هذا المجرم قاتل ومن أمره أن كان أمره أحد فهو أيضاً قاتل وجب القصاص منه .. هذا المجرم يعتدي بشكل مستمر على الصيادين ولكن كان الله في كل مره يستر عليه وتمر الحادثه عادية لأن الصياد مايكون له أحد يحميه ويطالب بحقه , لكن هالمرة قتل والمجني عليه وراه قبيلة كاملة تأخذ له بحقه ... خلوكم من هالكلام الفاضي القضية محسومه والقاتل موجود ومعترف .. يكفي خلاص كل يوم هؤلاء المجرمون يقتلون الحضارم بدم بارد لكن خلاص من اليوم لن نسمح لأحد بأستباحة دمائنا (( العين بالعين والسن بالسن والبادىء أظلم )) .. المفروض يحمدون ربهم على هذه النعمه جالسين بأرضنا واكلين شاربين ويعملون كل مايحلو لهم على حساب شباب حضرموت والجنوب لكن طبع الكلب يعض اليد اللي تمتد له دائماً ... وملحوظة ** القتل ليس له دخل بالجهل لأن الأسلام عندما حرم القتل لم يقل محرم على المتعلم ويعذر الجاهل أذا قتل لابل الكل متساوي في العقاب

العمودي 2/5/2012(المكلا)

الاخ العولقي فبايل حضرموت معروفه وغنيه عن التعريف حقيق انهم ناس مسالمين ولايحبون التهور وهذا دليل على روح الحكمه التي عندهم ولاكن هل سمعت عن اي قبيله من حضرموت تقوم بسرقة سيارات الناس الغلابا وتقطع الطرق والحرابه مثلكم يمكن هذا هو منظور القبوله عندكم يكفينا شرف انحنا ناس عزاز ولانمد ايدينا لحد او على حد مثلكم ياقبايل السرقه

faizaalbriki@hotmail.com 2/5/2012(UK)

هذا الجندي اطلق النار على الصياد فارداه قتيلا، فهل هذا الجندي قام بهذا العمل دون اوامر؟ طبعا لا هناك من اعطاه اوامر. وهل الاوامر مكتوبة؟ طبعا لا . وهل سيعترف من اعطاه الاوامر وسيضرب صدره ويقول انا اعطيت اوامر شفويه له؟ طبعا لا. هل هذا الجندي متعلم ليعرف سبب اعطاءه هذه الاوامر وفي هذا الوقت بالذات ؟ طبعا لا. هل للجندي حصة من النفط المنهوب، ام انه على راتبه الزهيد وكم هذا الراتب؟ اتوقع راتبه من 25-35 الف ريال وربما يعول به اسرة كبيرة، (الخلاصة: هناك شخصين مجني عليهم في هذه الجريمة هم الصياد والجندي) فعلينا البحث عن الجاني الحقيقي وقتله ولانستقوي على الجندي الجاهل الضعيف الذي لاحول له ولاقوه ، حكموا عقولكم ياقبائل حتى لاتقعوا بظلم فظلمنا المستمر لبعضنا هو سبب التخبط الذي نعيشه وغياب الامان قال تعالى: ?الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ?

ابو صالح العوبثاني 2/5/2012(الشحر )

شفناك يالعولقي طول عمركم حق قرقره مابقول خونه لان فيكم رجال بس نصكم الثاني عملا وخدام لعلي عبدالله خارب ونحنا دم ابننا مابيروح هدر والقاتل بيموت

العمري 2/5/2012(المكلا)

السلام عليكم, اولا الله يرحم العوبثاني, وعظم الله اجر العوابث. ثانيا يجب على العوابث ان يتحققوا من الشخص الذي اعط الامر باطلاق النار على المجني, لكي يبان للحضارم من هو القاتل الفعلي لأبنائهم (الرأس الكبير). تحياتي لكم

العولقي 2/5/2012(الرياض)

راحت قبولتكم يالعوابثة مامعكم إلا الكلام للاسف اكثر قبايل حضرموت معاد شي منها !!!!مصلحة حق كروزرات وقات وتقدمة على الفاضي البترول داخل مناطقنا بالرخيص وعندكم بالغالي رغم انكم انتم المنتجين له ...... راحت أيام الجدود الأولين

المشجري 2/5/2012(حضرموت)

اذا لـــــــسعت الـحشــــرة جـــــــــوادا اصــــــيلا فانـــــها تبقى حشـــــــرة والـــــــــــجواد يــــــــبقى اصــــيلا

المشجري 2/5/2012(المكلا)

ياباير انته احييت القبوله لمن وانته مختبي في جلباب عرف عن نفسك اولا واخي ابونمر يقولك تعال الى ارضنا المقصود اخرج الى اليمن من ارض بن سعود وسترى منهم المشاجر ولاكن ومعى احترامي للجميع انته دلال ولالبوك شي في القبوله او يمكن من الي يشلون العدين ونتمنى ان تخرج وتخرجه يتمشى قدامنا ولاكن تصرفاتك تدل على انك ذنب ومن الي يبيعون اهلهم وقصدك معروف من اول تعليق لك تريد تستفز العوابثه ولاكن اتمنى ان اخوانا العوابثه ان لايردو عليك انا واخوي ابو نمر سنتولى امرك ونعطيك مايكفيك ولاكن وانا واثق انك شخص تافه وقد علقت من سابق على البيان الي اصدره المقدم عبدالله وانا عرفتك نفسك وموقفكم المخزي والجميع اعطوك الرد الشافي والان تريد ان تخرج مافي بطنك من سموم بدون ان تضهر على مضهرك السابق انتقام من الحقيقه التي واجهك بها الجميع والحليم تكفيه الاشاره ومن ناحية العوابثه فعلا هم ليس بحاجه لحد بايخرجون حقهم من غراغير الطيور ولاكن نحنا من يفرض نفسه عليهم من باب الواجب والمقدار وليس من باب الفزعه ياصاحب الفزعه بهذه الكلمه الدخيله علينا التي انطقك ايها الله دليل على احتكاكك باصحابها وكي يعرف الجميع انك مسمج على مذهب يخليك تبيع اهلك وارظك وتبيع حتى اقرب الناس اليك بدون احساس ولا مبالاه ..... وفي ختام تعليق اتقبل الشكر من الاخ العزيز المقدم عبدالله باذياب هذا الرجل الشهم الذي قابلته مره واحده ومن خلاال لاقي به كنيت له كل الاحترام والتقدير واشكر جميع الاخوه الاوفياء الذي يهتمون بقضية اخوانا العوابثه جزيل الشكر

رشيد العوبثاني 2/5/2012(المكلا )

يلي صدقت المقوله فينا وطنيت قولهم على الحضرمي انه جبان نحنا أساس القبوله لو دريت وسأل التاريخ على مر الزمان من عاد يا جاهل لو أنتا قريت والاحقاف سوره في صفحه القرأن وسأل المدحر لها شهره وصيت ولحد خلف والله من الشجعان نحنا نحب السلم لاكنك طغيت وفعلتك عندنا مالها غفران ملكت الضبه وعا خيرها استوليت وحرمت صيادينا من القشران ياكم منها وسط بطنك كليت وياريتكم شبعتو يا عصابة سنحان تقتل طالب رزق والله ما حييت حكم الشرع تعدم سد الاعيان يا العوبثاني رأس الجبل هزيت واهتزو البدو لي في الوديان يا الجيد بن كردوس والله كفيت يا معدل الشوكه على الميزان أنت لها لا حرت وأعتزيت بتفوخ الباروت من قروح العيلمان وادي العين نقفت ولي بمرعيت وشحير ما قصرو نسل العوبثان قل بن مجشر في الجريبات ما عصيت والقف تشهدلك ولك فيها وثان وغورب تقول يا سر مانع لاسريت والله ما حيا لي داخل القضبان يا حصن الكراديس عادنا عليك ثنيت شل الزعامه يامربع العمدان ومشايخك عندك لاقد أهتريت وفي الباطنه لهم عزه وشأن هذا التاريخ وأنت دخل كمبليت وحد القبائل ضد الظلم والطغيان وبا يأرخ لك في ما فعلت وسويت ومن ماء الذهب في كل صفحه عنوان هذا مجد يذكر ولو حتى فنيت وما الباقي ينتهي مثيل الدخان أم القبائل ولا كبرت وصليت من قبل الفاتحه عوذ من الشيطان وأقنت اللهم أهدنا في من هديت ومن حضرموت بدو بتحرير الأوطان لأن أرض الجنوب غاليه لو وعيت شلها من شعران لما جبل شمسان وعود الحاله ينكسر لا عليه شديت وقوة أربعه ماهي كما عشره عيدان ولاقد صحت في القبل ودعيت باتستجيب لك نوح معا سيبان با تجيك كندا على بيت بيت ونهد لا تظن بايتعذرو الحكمان والصيعري طلب منه ما أشتهيت والمنهالي ما يتخلف على الخلان والكربي معك على ما نويت وعاد الكثيري أصل من همدان والعامري لي ناره بلا زيت وكيره ما أنطفأ عاده رشان وعاد الخامعه با تبتي ما عكيت ولحد با يختفي من نسل قحطان وبن مخاشن با يسل سيفه لاسليت وما اليافعي بايحضر نهار الطعان والعمودي مرحب أن عا بابه دكيت وحاشا على التميمي يرضا با الهوان والديني ما بيرضا ألا أن رضيت وفي حلها با يقول ما نبا قلعه ونيشان يرده دم الحضارم في عروقي جريت وأن ماتت النخوه ما عيب فلان وفلان والشحر أتجمهرت وأنت بعدها جيت لي طردت البرتغالي عاد فيها جدعان والحمومي قريب منك لاناديت وحبريش ما يطرح صباعه على الأذان با يجوك لي في الخمط ولي بغفيت وعاد تعين بجنبه لها جيش دحان سكان حضرموت كلها وأن حد سهيت أنا ألا بني أدم معرض للسهو والنسيان وملتقى الجمعيات نشكر عمر قنبيت لي جمعهم في ضرف أربع ثوان يا بن حفيظ يانسل الزهره اختفيت أنكر المنكر ولو حتى با اللسان كلمه حق قلها ولو حتى ابتليت قالها الجمالي ما خاف بطش السلطان قل قولتك ولا تقول يارب خشيت وفي مقتل الحسين عائد ما تحمل الكتمان يا بن زياد خاف من الحطمه أعتديت ما خافو لي حضرو بيعة الرضوان وأنت وراك على اثرهم ما قصيت والظلم واقع فينا وظاهر با العيان فتو في دمنا وأنت ما فتيت من قتل جنوبي نال العشر الحسان نطق وتكلم وقل بأهلي أحتميت ما يقطع الرأس ألا الواحد المنان يا المعلم دماء سالت في الرزميت وأنتم مالكم كلمه ولا قلتو يدان خوف فيك أو بدم المسلم استخفيت وفي الحديث تهدم الكعبه وركن الأيمان ولا دم مسلم يسفك لي منه غضيت ونسيت خطبة الوداع لي فيها بيان ولعاد بطول خايف على حدي تخطيت نا امي وهايسي أستنبط الثوري سفيان كلمات صلاح بن سيار الشبيبي

ابو صالح العوبثاني 2/5/2012(الشحر)

ان تحكم المحكمه عليه او نحن نحكم عليه اسبوع واحد بس وبعده بنقصقصه الى اوصل بدل ? الرصاص الي في ابننا احنا بنخلص مخزن في راسه

أبو محمد العمودي 2/5/2012(حضرموت)

قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) لاحظ ربنا سبحانه وتعالى قال لعلكم تتقون يعني تخافون ... فلو كان شرع الله مطبق من قبل والقاتل يقتل ما كان أحد إستهان بالدم وقتل النفس ... ولكن إحنا فيها ونخليها بداية علنية للكل بأن دم أبنائنا مقابله دم وحساب ...

عمر فيصل بن شيبان 2/5/2012(يماااااااااااااني)

أبوبشار كلامك ع الفاضي

ولد العمودي 2/5/2012(امريكا )

بس ممكن سوال ليش لبس حضرمي ياخي لبسك ثوب ملان وسخ وجنبية مدحلة حتى حضرموت سرقتوااااا لبسها بس هانت قريب الفرج باذن اللة سبحانة وتعالى

المجبور 2/5/2012(الامارات)

الالخوان الكرام لقد تم تحويل القضية عن مجراها الصحيح بدلا من التركيز على الجندي المحكوم المظلوم صاحب ارحب الذي فبيلته وارضه تدك يوميا بالطائرات والدبابات من قبل قوات على صالح فهو في الاخير ضحيه مثل ابنكم عليكم بالغور في اعماق القضية والمشكلة وفي من مازال يحرس ويصدر الاوامر لامثال هولا الجنود المغلوب على امرهم وبدلا من توجيه القبائل الي جذور المشكلة وهي القوه العسكرية الجاثمه على صدر وبطن وخاصرة حضرموت واخراجهم من المدن الي الحدود ووضع قوه امنيه حضرمية من ابناء المنطقه بدلا من المطالبه بمثل هذه الامور والتمركز في راس عبدالله غريب وضرب كل قوه عسكريه تدخل ومحاصرة المعسكرات وضربها ان لم تخرد بدلا من كل ذلك تحولت القضيه الي شخصنه واصبحت المطالبه هي قتل الجدني ولنسلم بانه قتل وتم تنفيد حكم القاص هل انتهت المكشله ؟؟؟ اخواني العقلا من كافة الاطراف هناك من يجير القضيه لتمشي في هذا الاتجاه ولايرغب في ان تحط النقاط على الحروف ونعرف سبب وجوهر المكشلة انا اطالب الجميع ليس بمحاكمة الجندي بل بمحاكمة قائد المنطقة في حضرموت على هذه الجريمه وغيرها من جرائم النهب والسرقه والتسلط والتدخل في الحياة المندين للمواطنين نطالب بطرد كل القوة العسكرية من كل المدن والاودية الي خارج المنطقه نطالب بتشكل قوه حضرمية لحماية كل المنشاءت النفطيه وغيرها لانها ملك حضرموت وليست ملك غيرهم للاسف هناك بيع من الحضارم نفسهم وخوار وهوان وبالتالي تم تقزيم قضية العوبثاني الي مستوى الاخ بالقصاصا من جندي من ارحب ممتثل لقاعذت نفذ ثم ناقش ولو كان اي عسكري مكانه واشتبه عليه الامور وخصوصا مع موضوع الارهاب والعمليات الارهابية لقام بنفس العمل ولو فكرنا في المسالة كان يمكن ان تفهم على انها من باب القتل الخطاء وخصوصا ان لا هناك اي مشكال بين العوابثه وارحب ياخوان اصحوا واعرفوا ماذا يخطط لكم النظام وقائد المنطقه واعوانهم من الخونه والاتباع ولاتنجروا خلفهم لو هناك نخوه ورجوله وفهم عميق للامور لترك الجندي و طالبنا بالراس الكبير لماذا نترك البعير ونجري خلف البعر لماذا نترك الثعابين ونجري خلف الجرذان لماذا نمر يوميا بنقاط تنفتيش وحراسات عسكرية وامنية قايمين عليها الغرب ولانحرك ساكنا لماذا العذد الكبير من المعسكرات داخل المدن ولم نحرك ساكنا المحافز ووكلاءه السته او العشره هم اذيال النظام والكل منهم يجري خلف مصالحه الخاصه لبيع اخر شبر من ارض حضرموت بابخس ثمن لانهم يعرفون مصيرهم المستقبلي اين القوة الحضرمية العسكيرة اين التصور الواضح والقوي لمايجب ان تكون عليه الامور للاسف مثقفين ومتعلمين ومنظرين كثر وانشاء منظمات وجمعيات ومجالي ولكن كلها حتى الان للقرقره والارتزاق وللاسف حتى العلماء او مايسمى بالعلماء صاروا يمشون وينهجهون نفس المنهج سوى بعلمهم او بجهلهم لم نسمع عن مجلس عسكري لتحرير حضرموت لم نسمع عن من اعلن رغبته في طرد القوات واستبدالها بقوة ردع من ابناء البلد ياخوان سوف تحاسبون على تضليل الناس وسحبهم لنزاعات قبلية تتعدى الحدود علينا ان نراجع حساباتنا ياخوان وان لانحول قضية العوبثاني ان تحل بقتل الجندي من ارحب او عدم قتله القضيه اكبر واخطر من ذلك وانتم تعلمونها جيد المعرفه ولكن ربما تمييعها وتحويلها الي هذا المستوى من المطالبه هو فقط لذر الرماد في العيون ياخوان الجدني يراد منه كبش فدا فقط او فتيل لاشعال فتنه قبلية تتعدى الحدود نرجوا من الناس المخلصه تبنى راي اكبر واعمق واشمل وتغيير وجهات نظر الناس للطريق الصحيح وتحياتي

حاير 2/5/2012(جده)

انا محتارفعلابين نمورتك وشجاعتك والقبوله الذي تتكلم عنها نحن الذي احييناها لك من حديد يامشجري والا هي قد ماتت عندكم ولاتعرفون الااسمها وصارت في خبر كانت وهذاتاريخ لايرحم امااجدادكم فلهم تاريخ قبلي ثري بمجده ولايجحد ولو تمعنت تعليقي الاول لم اغفل حقهم ولايستهان بتاريخ اهل المجدونقاش الجاهل انا عندي مرفوض مغ احترامي لك وللقرا الكرام لان كلمة تجي لارضنا ونوريك هذه من الاساليب الطفيليه انا اكبر من هذا الاسلوب ولكن هذا شانك لايعنيناوانا الذي اطلبه من الجميع ان ياخذوا حقهم ممن اصدر الاوامر يجب ان يحاسب واذا كان الجاني ارتكب هذه الجريمه بحض ارادته فيتم القصاص منه بشرع الله والعوبثاني ماهو منتظر مساعدة اي قبيله بايرعض سيله لوحده ولهم باع وذراع في ذلك ولاقدمر في تاريخهم استعانو ا باي قبيلي لاتستعجل ياابانمر على الفزعه وهدي السرعه عاد كل عامله وراها عامل وذاري

علي العوبثاني 2/5/2012(المكلا)

أولا هو قتل عمد وليس خطأ أو من غير قصد ,,,,, ثانيا يجب أن يقتل وذلك من أجل أن يعرف كل من هم على شاكلته أن دماء قبيلة العوابثة ودماء أي شاب من قبائل حضرموت وخاصة أن هؤلاء أستهانوا كثيرا بأبناء حضرموت وأقول لكل من يرى أن لا يتم قتله بأنه الواجب عليك أن توقفوا معنا ضد أمثال هؤلاء المجرمين الذين ليس لهم ذرة ضمير ولا إنسانية ويلعبون بالسلاح لعب ويقتلون بكل دم بارد ..... اتقوا الله في انفسكم ودم الشهيد سعيد حاج لن يذهب هدرا ابدا

المقدم عبدالله باذياب العوبثاني 2/5/2012(الرياض)

الشكر لرجال المشاجره ونحن مقدرين مواقفكم التى لاتخفاء على احد والشكر لكل من ابداء رايه واشكر العقيد ركن سعيد حمد المحمدي ابن الرجل المناضل حمد سعيد المحمدي المعروف بمواقفه لنصرة ابنا حضرموت خاصه وابنا الجنوب عامه وليس غريبه عليكم هذه المواقف و احذر من اراء رأيد ههههههههههه وأقول لحاير نحن رجال نعرف مالنا وماعلينا والقضيه معروفه الرجل قتل ولدنا وقايده حضر الي المخيم وصرح بانه تصرف فردي من الجندي وطالب بتنفيذ حكم الشرع فيه ونحن امام محكمه ويجب ان تعرف اننا نحن العوابثه وفي امن مديرية الشحر وقايد الامن عوبثاني وبوجهه ولااحد يقدر يمس الجندي بااي اذا وبيقدم للمحاكمه بحمايه قايد الامن العوبثاني العقيد سالم عوض بن فاجع وحكم الشرع معروف النفس بالنفس ويتم تنفيذه عبر المحكمه المحتصه .الا اذا فكرو في الغدر كان من كان سوفى يتم الرد من قبيلة العوابثه وان ابنا قبيلة العوابثه الذي في الامن سوفى يعلنون ولاهم لقبيلتهم

سالم الجابري 2/5/2012(المملكة العربية السعودية )

عظم الله اجركم وتقبل شهيدكم .. اقتصوا من الجاني اقتصوا .. بحكم الدوله او بحكم القبيله المهم ان يأخذ جزاه ... اتمنا وكل ماتمناه ان نعرف من الهم الجناه هذا المنفذ وخلفه جيش من الجناه رحم الله الكرب ذكرونا بهم اعدام الجاني او اعدام كل دحباشي .. ان بي حسره ان يتشدق الدسم والحاير بقبائل حضرموت ولكن معهم قليلا قليلا من الحق يجب ان نعرفهم من نحن لجل يبصر الحاير ويتسمم الدسم .. اكرر تعزئتي واتمنا الاسراع في التحقيق وكشف الجناه والاقتصاص من الجاني .. .................. الامضائي اخوكم : سالم الجابري

بن عزان العفاري 2/5/2012(الريا ض )

تعازينا لقبيلة العوابثه عامة ولآل باضرس خاصة ونقول أعظم الله أجركم وأحسن عزاكم وغفرالله لميتكم ونشد على أيديكم عليكم بالثبات على الحق وأن كل قبائل حضرموت تساندكم في مصابكم الجلل وأن لاتتنازلوا عن دم إبنكم لأن القتل تم بطريق الإستخفاف والإستهرار بالنفس التي حرم الله تعالى قتلها إلا بالحق

عوبثاني 2/5/2012(الامارات)

اقول للمعلق حاير اذا انته ذكي وضح لنا قبيلتك نت اجل تسمع الرد القارس واللي يطبل من وري الشاشه يعتبر جبان

الجريري 2/5/2012(حضرموت)

لابد ان يتم إعدام الجاني امام العامه وتنفيد شرع الله في القصاص .. قبل مايبرد الدم ويروح دم الشباب هبائأً منتورا .. والقضية واضحة عين الشمس لاتحتاج الى اي تاخير او مماطلة من قبل القاضي .

احمد العوبثاني 2/5/2012(مكه المكرمه)

الى الاخ الذي مسمي نفسه حاير يأخي حتى لو افترضنا انه يتلقى أوامر من القياده حقه هذا لايعطيه الحق ان يوجهه السلاح الى صدر شاب لايملك سلاح بيده فكيف به ان ينفد امر وهل قيادته هي الذي تقول لهم اقتلو اي شخص يمر في الضبه هذا كلام لايقبله العقل البشري اما انك تبرر للقاتل ان يفعل فهم مندو عام 94م وهم يقتلون فينا لماذا لم تستنكر انت وامثالك هذه الاعمال خفر السواحل الموجوده في ميناء الضبه ليس لديها الخبره في البحر واصحابها لايجيدون حتى السباحه اليس اولى بهذا المؤسسه العسكريه ان تلجى لاصحاب الارض بدل من المكابره والمتاجره بدم الناس والعربده في عرض البحر حتى طريقه التعشيق للقوارب لايجيدونها

ابونمر المشجري 2/5/2012(الامارات)

المدعو حاير الظاهر انك اسم على مسمى حاير بين الفسالة والرثاثة ومثلك وامثالك محسوب عبئ على اهلة ومجتمعة أما المشاجر الذي تتكلم عليهم ارجل منك ومن الف مثلك ولوفيك ذرة مرجلة ارضنا معروفة للقاصي والداني تعال وبتشوف الذي عدك ماعرفتة من المشاجر يالهافــــــــــي

العوبثاني 2/4/2012(ارض الله الواسعة)

اهدي هذا البيت لخوالي (المشاجر) وذلك رداً على من يجهل من هم المشاجر قصيدة سعيد بن مهدي بالحمان المشجري مشجري حميري تاريـخ ماضـي وحاضـر.......يعرفونـه جميـع ألـنـاس قـاصـي ودانــي اللي اسمك حاير .. انزل الى يبعث وقول الكلام ليذي قلته .. وبنشوف السلاح شله الاشتراكي ولا لا ^_^

الصيعري 2/4/2012(حضرموت)

اولا انا مستغرب انه مكشخ بالعمامه ولاهو لابس بدلة السجن؟ ثانيا الأخوة المعلقين خلوا لقافتكم بلا مسكين بلا خريط هذا حد من حدود الله والأمر بيد اهل الدم يعفوا او يقتصوا وتنفيذ الأوامر العسكرية لاتنفعه في القصاص منه شخصيا فهو القاتك ...والتذرع ه حماقه .

حاير 2/4/2012(جده )

المشجري لقد القبايل كماكم يامشجري بانخرج بانونسه وبايخرج قدامك يتمشى في الاسواق ياقبيلي بدون سلاح انت كما البس المنفوض قد سلبكم الاشتراكي من سلاحكم وعليك بالمدروف والمغنى انتم حق مغاني ومداريف ودربجه في النفس واهل المثل قالوا دربج لا تغوص

المشجري 2/4/2012(المكلا)

المسمي نفسه حاير فيه مثل يقول اذا نطق السفيه فجوابه السكوت ولو رثيت له خرج من جده ودخل بجنبه وونسه في وحشته واتمنى ينقظي عمرك كله وانته حاير ولاتعرف الصواب

بن فلهوم العوبثاني 2/4/2012(حضرموت)

شكرًا للمكلا اليوم شكرًا لكل الاخوان وجميع شرائح المجتمع الحضرمي الاصيل شكرًا للأخ سالم أبوبكر وجميع المحامين القاتل في يد العدالة ومطلبنا القصاص. من القاتل ولكل حادث حديث والعوبثاني مايساوم في دمة ومعروف عند الكل

القعقاع بن علي العفاري 2/4/2012(الربع الخالي)

هـــده هــي الوحدة وهذولا هم الدحابشه يستهيــنون بــدماء الجنوبيين ,,, ما اقول غير لعنك الله يالبيض

العقيدالركن/سعيداحمدالمحمدي 2/4/2012(المكلا)

اولا نعزي قبيلة العوابثه الشامخه في مصابهم الجلل ونعزي انفسنا ونطالب بان تاخد العداله مجراها ونثق في اخواننا شباب العوابثه في اخد حقهم ادا حصل تلاعب بالقضيه ونحن تحت طلب اخواننا شباب العوابثه وندعوا جميع شباب حضرموت للتلاحم ضد الغطرسه والطغيان والظلم وادعو لتشكيل مجلس شباب حضرموت لنصره العدل والوقوف ضد الظلم والطغيان ...ولاحول ولاقوة الابالله تحياتي للجميييييييييع

بو محمد 2/4/2012(حضرموت)

هذا الجاني اعدموه المجرم ... وباقي الحساب عند رب العباد

بو حضرم 2/4/2012(حضرموت)

كلامك كله دسم يا (عاشق الدسم) واللي يراهن بيخسر الرهان

سالم سعيد بلجهرالعوبثاني 2/4/2012(الرياض)

قال الله تعالى :(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب، لعلكم تتقون نحن موافقين يشرع الله ومع الحق ونشكرالجميع على الوقوف مع اخونا الشهيد انشاالله

حاير 2/4/2012(جده)

ياعوابثه لاتستعرضون عضلاتكم على مسكين داخل قفص وهذا عسكري يتلقى اوامر من قياداته واذا لكم حق فلعداله توخذ مجراهاودم ابنكم عند الحكومه فالعسكري قد يكون نفذ اوامر عسكريه محضه اوما عندكم جراه تطلبون من الحكومه حق اوبعض الميدان امامكم وهذاسبيل القبوله بانمحض اوصار الثمر والقبوله تسكن بين الضلوع والدربجه اتركوها لاتزعجونحناكم قافله عدت على حويره لو شي شمس قدهامن امس لاتكبرون العمايم الذي يوفون الكلمه ويبلغونها قدهم القبور الله يرحمهم ويتوب عليهم

ابوبكر 2/4/2012(المكلا)

ان شاء الله تاخذ العداله مجراها و تكون المحاكمه بعيده من الوساطات و الرشاوي

أبوبشار 2/4/2012( الأمارات)

أن شاء الله نراه وهو جثة هامدة على حبل المشنقة , وأذا لم يكن ذلك وأنه يحاول الفلات من العقاب طلقه على رأسه خارج المحكمة وكلنا معاكم يا أهلنا في حضرموت عموما والعواثة خصوصا وينبغي أن تكون المحاكمة علينية أمام كاميرات التلفزيون وشكرا هذا مطلبي وهو موجه لا خ سالم أبوبكر كنيد العوبثاني

ابن الشحر 2/4/2012(الشحر)

اصبح البشر مثل الحيوان معادله قيمة يقتلونه ويدفنونه وحكومه فاسده لوصحيح الانسان له قيمه ان يطبق الشرع حكمه وهناء يتم الاختيار لاهل الميت وان لم يتم الحكم بشرع الله. إن الله سبحانه وتعالى قد مدح النبي صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأصحابه عندما بدأ الإسلام غريباً، فقال عزوجل: ?مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا? (الفتح 29 )، وبشر كل من سار على دربهم ونهج نهجهم فقال: ?وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ?(التوبة 100). فكذلك عندما يعود الإسلام غريباً طوبى للغرباء الذين لا يخرجهم عن صراط الله كثرة الخارجين عنه، ولا يثنيهم خذلان أهلهم لهم ولا يخافون الوعيد ما داموا في كنف الله عندما يعود الإسلام غريباً قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ" رواه مسلم. فالسابقون الأولون الذين نصروا الله ورسوله عندما بدأ الإسلام غريباً استشعروا حلاوة الإيمان ومدحهم ربنا ووعدهم بالجنة. واللاحقون الآخرون الذين ينصرون الله ورسوله عندما يعود الإسلام غريباً كما بدأ يستشعرون حلاوة الإيمان في كل لحظة وموعودون بالجنة إن شاء الله. فهم الذين رعاهم الله وحماهم وثبتهم على الحق وأعانهم رغم الأذى الذي وقع عليهم عندما بدأ الإسلام غريباً وعوضهم بلذة الإيمان وحلاوته التي لا يعلمها إلا من صابر نفسه وجالدها حتى يكون لسان حاله يقول: ولست أُبالي حين أُقتـل مسـلماً على أي جنب كان في الله مصرعي وكما جاء في الحديث الصحيح عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّهم عَنْهم عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "ثَلَاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ حَلَاوَةَ الْإِيمَانِ أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لَا يُحِبُّهُ إِلَّا لِلَّهِ وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّارِ" رواه البخاري. وعندما بدأ لإسلام غريباً خاطب ربنا عزوجل رسوله الكريم قائلاً: ?يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ?(الأنفال 64) وقال أيضاً: ?أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ? (الزمر 36 )، وقال تعالى: ?أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ?(يونس62)، فهو جل وعلا يرعاهم ويعينهم وهو وليهم ويدافع عنهم عندما يعود الإسلام غريباً كما دافع عنهم عندما بدأ الإسلام غريباً. ما هي النصيحة التي يمكن أن تقدموها للمسلمين في بعض البلاد الذين يَقتل بعضهم بعضاً ؟ وما أعنيه هو هل من الجائز في الإسلام قتل المسلم لأخيه المسلم بغير حق ؟ وهل هذا الأمر حرام ؟ فهل قتل المسلمين لمجرد أنهم ينتمون لقبيلة أخرى حرام ؟ أنا امرؤ مسلم ووجدت أن هذا الأمر به من الحماقة والجهل ما به ، وهو ما أثارني ضد هذه الأعمال ، غيرة على دين الله ، وخوفاً عليهم من أن ينصهروا في تلك الأعمال ، إنني آمل في أن تقوموا بالإيضاح لبعض المسلمين المقيمين معنا هنا في الغرب ، وإنني علي أمل أن يقوموا بتغيير هذا الأمر ، أو على الأقل يحاولون تغييره ، وأتمنى أن تأخذوا وقتكم قبل الرد ، ومن ثم تخبرونهم عن قول الله تعالى حيال هذه الأعمال ، وما قاله الرسول الخاتم في مثل هذه الأعمال من الضرورات الخمس التي أجمعت عليه أمم الأرض من يوم خلق الله آدم إلى أن تقوم الساعة، حفظ الأنفس وعدم الاعتداء عليها، ولهذا شدد في عقاب في عقاب من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والآخرة: فعقابه في الدنيا إزهاق نفسه، كما أزهق نفس غيره. قال تعالى في العقاب الأول: ((وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [المائدة (45)]

البرنسيسه 2/4/2012(مكه المكرمه)

اولا اعزي نفسي وقبائل العوابثه بالفقيد ثانياوالعفو التسامح من صفة الكرام وخلو ربي يحاسبه على ما فعله ربنا يمهل ولا يهمل

المقدم عبدالله باذياب العوبثاني 2/4/2012(الرياض)

نشكر الاخ سند بايعشوت متابعته جلسات المحاكمه ونقلها عبرموقع المكلا اليوم الاخباري .... قال الله تعالى :- (ولكم في القصاص حياة يا اؤلؤ الالباب ) صدق الله العظيم .. نؤكد بان مطلب أولاياء الدم هو حكم الله عز وجل وهو القصاص الشرعي..

أبو الصقور 2/4/2012(المكلا)

حكم الشرع نفدوه والقاتل أعدموه وأعلموا أنه من قتل يقتل ولو بعد حين

عاشق الدسم 2/4/2012(السعوديه)

قسم انه تاليتها باتقع دسمه وبيعه بس طريقة الاخراج كيف ان القضيه تم فيها تحكيم قبلي وان العوابثه واهل الدم سامحوا لوجه الله واكراما للحاضرين من كل القبائل من جميع جهات اليمن وتحت الطاوله يقع حساب الربط قدنا متعودينها شلوا شيوخ وقتلوا شيوخ ولا صار شيء مسكين ابوحضرم واذا احد مستعد يراهن على غير هذه النهايه انا مستعد للرهان

مخاوي اللل العوبثاني 2/4/2012(الرياض)

اللة يحميكم يا رجال العوابثة اللة يوفقكم في واجبكم الشرعي ورضانة هو القصاص الشرعي على المجرم ولة سوابق قديمة هذا الوغد واتمنى التعجيل في القضية

سالم بن جنيد باوزير 2/4/2012(الامارات)

يجب احضار ضابط الامن ويسأل عن الاجراءات الخاصة بالامن وعن الاوامر التي اصدرها لجنود الحراسة في الحالات المشابهه .يجب الوقوف على آلية عمل جهاز الامن .حضور المتهم وحده لايكفي ولن يوفر القصاص منه حماية باقي الصيادين الذين قد يتعرضون لمواقف مشابهه .

عبدالله العوبثاني 2/4/2012(مكه المكرمه)

قال الله تعالى :- (ولكم في القصاص حياة يا اؤلؤ الالباب ) صدق الله العظيم .....................نؤكد نحن ابنا ء العوابثه بان مطلبنا هو حكم الله عز وجل وهو القصاص الشرعي............

باقيس 2/4/2012(المكلا)

يجب اعدامه لانه اعدم بشر مثله بدم بارد وبكل استهتار يجب تنفيذ شرع الله

ابوعاصم السيباني 2/4/2012(الكويت)

قال الله تعالى :(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب، لعلكم تتقون)

للتاريخ 2/4/2012(حضرموت)

حذاري من تمييع القضيه. رصاصه خارج المحكمه هي الحل الأمثل الذي يؤمن به هؤلاء. ليقتل اليوم قبل أن يهرّب غدا.....

العوبثاني 2/4/2012(الرياض)

نأمل أن تأخذ العدالة مجراها دون أي تدخل من أي جهة أو مماطلة و أمتناع الجاني عن الرد إلا بحضور محامي فهذه أولى الحيل و المماطلة نأمل أن يتنبه لها القاضي و نرجو أن يصدر بحقه الحكم العادل و القصاص و نحن العوابثة و جميع الصيادين و جميع أبناء الشحر لا نرضى بغير القصاص ردعا له و لأمثاله

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم