| آخر تحديث الساعة 15:6:21

مركـــز الأخبــار

قال متهكما أنهم ليسوا من "ساحة التغيير" وإنما من "ساحة البرع" لأحد المشائخ صالح باصره يكشف عن دفع شركات نفط غربية 800 ألف دولار لكبار ضباط جيش شهرياً تحت أسم الحماية 6/5/2012   المكلا اليوم / خاص

تغطية خبرية خاصة للمكلا اليوم
باصره: حضرموت قادرة على أقامة دولة مدنية حديثة نموذجاً لليمن فيما بعد
محسن باصره خلع ثوب " الاصلاح " وليس ثوب " القضية الجنوبية "
الاصلاح جاء بشخص سلفي ليكون بديلاً عن محسن باصره في قيادة الحزب بحضرموت


قال الدكتور صالح علي باصره وزير التعليم العالي السابق إن حضرموت والمنطقة الشرقية بالذات ( حضرموت وشبوة والمهرة ) لديهم إمكانية لتكوين أقليم مستقل ، ولديهم إمكانية لتكوين دولة مدنية حديثة إلاّ إنه أكدّ بأن حضرموت قادرة على إقامة دولة مدنية حديثة وقال " ربما تكون نموذجاً لليمن فيما بعد "
وأشار باصره في حديث مع صحيفة محلية " قبل أيام تحركت مجموعة برئاسة شخص من أبناء حضرموت ، وهو من السلفيين المتشددين ، إلى مجلس الوزراء ، وجاءت معه مجموعة من الشباب .. طبعاً ليسوا من ساحة التغيير ، وإنما ربما من ساحة البرع التابعة لأحد المشائخ ، ليطالبوا بتغيير السلطة المحلية في حضرموت يعني لا يجوز لمحافظة لديها الثروة وتغذي ميزانية الدولة بنسبة كبيرة وتساهم في بناء المحافظات الأخرى ، ثم لا تحصل على حقوقها ! يعني هل يعتبروا هذا أنه نوع من التمرد ؟! أنا أعتقد انه إذا لم تفكر الدولة بطريقة صحيحة لمعالجة الأمور سوف تزداد الأمور تعقيداً .
وأضاف " صحيح هناك محافظات مواردها قليلة وتحصل من الدولة أكثر ، ولكن هناك محافظات تقدم موارد ضخمة وفي الأخير يتم التعامل معها وكأنها شحات عند باب وزير المالية ، وعندما تطالب ببعض حقوقها يتم تجييش مجموعة من الشباب لا علاقة لهم بحضرموت .
وكشف باصره عن دفع شركات نفطية غربية مبلغ 800.000 دولار شهرياً تحت أسم الحماية ، فيما تدفع وزارة النفط " 1.600.000 " دولار سنوياً تحت حماية أنبوب النفط ، على غير ما يتم دفعه بشكل أو بآخر بينما الجيش الذي يحمي هو جيش الجمهورية اليمنية .
وقال الدكتور صالح باصره بأنّ أخيه " المهندس محسن باصره " قد خلع ثوب الاصلاح ولبس ثوب القضية الجنوبية " لأنه جنوبي قبل أن يكون أصلاحي " إلاّ إنه أشار بأنه " لبس عضواً بشريحة تدار بالريموت كنترول " كما هو شأن الآخرين في الاصلاح بنزع الشريحة وما زال عضو إصلاح .
وأكدّ باصرة بأن الاصلاح أتى بشخص سلفي في محاولة ليكون بديلاً عن محسن باصره في إشارة لصلاح باتيس في قيادة الاصلاح بحضرموت على حد قوله ، وقال " من حقهم أن يغيروا القيادات ، لكن ليس من حقهم أن يقفوا ضد مطالب مشروعة لحضرموت بما فيها مطالب مشروعة قادمة وستكون قضائية .
إلاّ أن باصره أعاد وكرر مرة أخرى بقوله " نحن لسنا محافظة صغيرة أو محافظة هامشية بل نحن محافظة تاريخ نشرنا الاسلام في شرق اسيا وفي شرق أفريقيا ، وساهمنا في بناء دول الخليج ، فهل يعقل أننا لا نستطيع أن نبني مجتمعاً مدنياً في حضرموت؟! بل نستطيع ، وليعطونا الفرصة ولتكن " نموذج إقليم حضرموت أوالإقليم الشرقي " .
نحن نريد أن نكون ضمن اليمن ، ولكن أيضاً لا نريد أن نهضم ضمن اليمن ولا نريد أن نهضم حتى ضمن الجنوب ، لا في إطار اليمن ككل ولا في إطار الجنوب .. لأنه حتى الجنوب إذا كان هناك إقليم أو أقاليم أو حتى انفصال فلن يكون جنوباً كما كان قبل الوحدة نهائياً .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   37

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

بن شملان ابو عيسى 6/7/2012(السويري)

الدكتور باصره شخصيه تاريخيه واكاديميه ينبغي لحضرموت ان تستفيد من قدراته العلميه ومن خبراته السياسيه ونتمنى ان يسهم في رسم سياسات المشروع المستقبلي لحضرموت

مراقب 6/7/2012(حضرموت )

أنا مواطن يمني حضرمي أحب كل الناس و لا أكن ضغينه لأحد بغض النضر عن اءنتماءه أو عقيدته أو مذهبه ، أتمنى الخير للجميع ، بدأ من باتيس ، و باصره و الديني و باعوم و بن حفيظ و الجفري و بامعلم و البيض و العطاس و أي انسان يمكن أن يضع يده في يدي على مبدأ حضرموت أولا .. ومن هذا المنطلق أوجه تحي’ خاصه للأخوين آل باصره و أترح عليهما أن ننشء كيان أو حزب أو تنضيم تحت شعار حضرموت أولا ، لمواجهة دعاة تقسيم حضرموت ، و لبناء الدوله المدنيه الحديثه النموذج الحضرمي سواء في اطار اقليمي أو كمحافضه أو غير ذلك .

الجابري/سيئؤؤن 6/6/2012(سيئؤؤن)

السلام عليكم ...كثر اللغط حول اليمن ومفهمه...باختصرها لكم اليمن الجنوبي كان دوله لها مقعد امم متحده ومجلس امن وكذا اليمن الشمالي دخلوا بوحده ندمااجيه نتج عنها مانتج حرب وتبعها قرارين من مجلس لايسقطون بالتقادم...جيفري فيلتمان قال بمره لزياره قام بها وفد يمني...ان ملف قضيه الجنوب مازال بالدرج ولم يطلع للطاوله بعد...الكلامسياسي واشاراته عميقه...صدر قرار2014...باموال سعوديه لكي لايتفتت اليمن الذى اشتروا من حاكمه السابق علي عبدالله صالح اراضى شاسعه من رمال حضرموت وهي الخرخيرووادي ضحيه وعربه و قعافز وام السمر وخاشيم والديعه على حدود حضرموت الشماليه فباعها لهم علي عبدالله صالح مقابل شراء القلق السعودي وباعها لانه لا تني له شيئ واستلم مقابلها فلوس باالتالي السعوديه دعمت مباردتها بهذا القرار الذي يقول بوحده اليمن...هنا وجب التدقيق(وحده اليمن ويقصد به اليمن ككل وبالمفهوم للجنوب العربي اليمن هو ماكاان موجود قبل الجمهوريه اليمنيه ايام الامام حقهم..مافي مشكله ان يتطرق القرار لوحده اليمن فليفهمها الجنوبين اليومان القرار من جانب لغه دبلوماسيه يمنهم هم ويدعو للحفاظ علو وحدتهم هم لان اليوم بالواقع الملمووس صعده دوله وقد انفصلت فقرار مجلس اللامن يكون ضدها...والمنطقه الوسطى تسع للتخلص من حكم الزيود فالقرار الدولي يدعو الى وحدتها مع اليمن يعني بكل اختصار لا يهمنا شيئ ان يدعو القرار اليمن واليمنيين للحفاظ على وحدتهم لان اليمن الذى هم فيه الان قد بدت مراحل تفتيته من قبل سنه ونصف فالحوثي دوله...فقط هم يريدون ان يقيمون القرار على الجنوب لكي لا يخرج المارد من القمقم ويطالب ال سعود بعوده ارضهم المباعه لهم من علي عبدالله صالح وسلطته اليمنيه باختصار لايهمنا قرار 2014 من ناحيه سياسيه لانه يتكلم عن اليمن ووحدته وقد بدا عندهم االانفصال الحقيقي بينما هم مستكثرينه على جنوب العرب حيث اراضي الفيد والسلب والنهب فقرار 2014 هو الهاء لليمنيين من قبل السعوديه وجعل الجنوب متنفسس لليمنيين بدلا ان ينفجرا بوجه السعوديه حاملين لهم كل الويل والثبور وعضائم الامور...هل فهمتو الحيين قرار 2014 ومطالبه خاصه باليمنيين ولا لنا اى علاقه فيها)...عفوا للاطاله مجرد اشراقه....

العمودي 6/6/2012(رخيه)

شكرن لسعادة الدكتور باصره المحترم وكلام عقل ومنطق يقوله وهذا الكلام لنشده من كوادر حضرموت الطيبين امثال باصره

السيباني الى الخمعي 6/6/2012(الملكلا)

ونت وش لك دخل في ابنة ياخي يدرس حيث مايشاء ايش هذا العقول المتحجرة يعني جامعة عدن افضل عن بريطانيا والله ناس ماتدري وش تكتب خلوا عنكم الحقد

الخمعي السيباني 6/6/2012(كور سيبان دار الربحآن)

بس سؤال بسيط للاخ الدكتور:ليش ارسلت ابنك الى بريطانيا ليش ماخليته يدرس في جامعه عدن التي كنت رايسها او اي جامعه يمنيه من الجامعات كوزير للتعليم العالي ?????????

زعلان جدا 6/6/2012(حضرموت )

جميل --جميل -- جميل- ثلاثة نعم !؟ وينكم من زمان يهوين عليكم مسرع تنقلبون ثانين في اسرع وقت وشرسين جدا لاتهابون حد -!؟ وين هذة الصراحة والكلام الموزمون من زمان !؟ حتى في مقرًجمعية حضرموت فيً صنعا لم نسمع هذا الراى على الرغم من ان جميع الجالسين هم حضارم -! المهم ماهو عيب ان يبقى الواحد على زمانة !؟ ماعليش مقبولة منك على الرغم انها متاخرة وانت خارج القرلر ؟! يجب ان نستفيد من السكوت السابق ويتعلمون الحضارم الذين الان في السلطة ومصدر القرار ان يقولوا الحق وحتى يزعل المسؤلين ?! الىً الامام الى الامام الان نمشي في الصح ولو متاخرين وبطيين

العوبثاني صلب قلبه مايلين 6/6/2012(حضرموت)

كلام جميل وهادف طبعا من فم دكتور /طبقة وسطى،،، هذة هي الكوادر التي يخول عليها البناء والتطور لبناء الدول وتطور الانسان فهو دكتور / ومؤتمري / واخوه مهندس وإصلاحي ،، انتماءات حزبيه هذه صفه لايجوز لأحد ان يتدخل فيها ولكن الدكتور تطاول على شقيقه وقال انه خلع لاباس الإصلاح وهو لانعلم انه خلع لاباس المؤتمر او اركنه شأنه لايحق حسبما اسلفت سابقاً ان الانتماءات الحزبيه شأن شخصي وخيار فردي بحت المهم حضرموت وماتناوله الدكتور في مقاله هادف ويجب اخذه بالإعتبار لتتكوين المعادله: الاولى: 2+1 ش + م + ح = الأقليم الذي قال عنه الدكتور الاقليم الشرقي ،، ويريد ان يكون نموذجاً ضمن حدود اليمن بدون هضم للحقوق شمالا وجنوبا. عشت ايه الكادر والوزيرللتعليم العالي والبحث العلمي كلام حق ...

مواطن 6/5/2012(المكلا)

الله معاكم يا ابناء المقدم علي واحفاد الحاكم عمر بن احمد بس الحقودين والرعاع يحبوا يدخلوا نخاشيشهم في ااولاد الاسر الهاي كلاس ، الله يوفقك يادكتور فانت علم حتى ان لم تكن وزير

دوعني 6/5/2012(مصنعة المقدم باصرة)

باصره ان كان قد خرج من منصبه الا ان صفحته بيضاء وسمعته خير شاهد، والشمس لايستطيع احد ان يسد ضوئها وسمعة اسرته التي حكمت وادي دوعن واعمامه بالشحر لازالت وستظل تعتبرهم ابناء الحكام ،وهو لم ولن يتوانى عن كشف الحقائق وانشر ياسند

حضرمي 6/5/2012(المكلا)

المهندس محسن او اخوة الدكتور صالح اشخاص تربوا على مبدأ القيم والاخلاق والدكتور صالح في عدة مقابلات لما كان وزير لم يسكت عن الحق وتحدث عن المتنفدين اللي اخذوا اراضي بعدن والكل يعرف ملف باصره وهلال اللي دانوا فيه المتنفدين، لكن نحن الحضارم نحب الحش وايضا رح في السعودية ومصر والاردن بتلاقي مكثر المبتعين ايام عهده ولما كان رئيس جامعه عدن حصلت طفره حيث بعث اكثر الاساتذه واسألوا اللي بجامعة حضرموت ايام ما كانت كلية التربية تابعه لجامعة عدن، ولازال للان يريدوا منه ان يكون محافظا لحضرموت وعدن ولكنه رفض، والمهندس محسن لم يتخلى عن الاصلاح ولاعن ابناء محافظته ولكن لن يكون في دفاعه عن حقوق حضرموت مثل باعوم او الصعاليك فهم اصحاب مبدأ .

نموذج إقليم حضرموت أوالإقليم الشرقي " 6/5/2012(النموذج المنتظر)

حضرموت قادرة على أقامة دولة مدنية حديثة نموذجاً لليمن فيما بعد نحن نريد أن نكون ضمن اليمن ، ولكن أيضاً لا نريد أن نهضم ضمن اليمن ولا نريد أن نهضم حتى ضمن الجنوب ، لا في إطار اليمن ككل ولا في إطار الجنوب .. لأنه حتى الجنوب إذا كان هناك إقليم أو أقاليم أو حتى انفصال فلن يكون جنوباً كما كان قبل الوحدة نهائياً . كلام في الصميم نحن نظر ماذا قال نبعد عن التخوين هل حضرموت قادرة ان تكون نموذج ام لا (كل نبي يرجع لامته ) الدكتور وضع النقاط على الحروف وحدة دون هضم حضرموت جنوب دون هضم حضرموت من الان نتفق

مغترب 6/5/2012(السعودية)

اذا كان هذا الذي يدور في الحكم من عصابة ال الاحمر لماذا السكوت كل هذا الوقتكان يجب على كل جنوبي ان يقدم استقالتة حتى لايكون هناك ادعاء بان الجنوبيون يشاركون في الحكم وان الجنوبيين يريدون الوحدة

ابومحمد 6/5/2012(المكلا)

الرجوع للحق فضيلة وباصره الدكتور وباصره المهندس لاينكر ثقلهم احد من اهل حضرموت فهم من اسره عريقه وعودتهم الى جانب اخوانهم واهلهم سيضيف زخما للقضية.

ابومحمد الحضرمي 6/5/2012(الوادي)

هو زعلان لما اصحاب الاصلاح لمعوا باتيس بدل اخوه تعرف ليه لانه مافك الارتباط معهم طارح رجل هنا ورجل هناك اما لوفك الارتباط لكان عمل الكثير ولكنه تعلم على الطريقة الدحباشية ولايعرف انها في قاموسهم حلال لهم وحرام على غيرهم

السيد بوحضرم 6/5/2012(سيئون)

الحقيقة ان كل من فقد السلطة يريد ان يدغدغ مشاعر الناس باعادة حقوقهم وتحقيق ما يتمنونه وحتى علي عبدالله صالح الان مع قضية الجنوب وكذلك علي محسن وحميد والزنداني وغيرهم من لصوص اليمن يتكلمون عن مظالم الجنوب وهم كاذبون لانه حتى الفدرالية لايرضون بها مع انها نص الحق وليست كله .. الشعب يريد شئ على ارض الواقع يتحسس الام الناس بل كلام جرائد وصحف كفاية ظلم باسم الوحدة والان باسم الدين..

عمر العوبثاني ابو فيصل 6/5/2012(السعوديه)

كلام جميل وممتاز ارجومن لاخوان من الجنوب وخاصه حضرموت نحاول ان لانخون الاخر واجب ع الجميع ان ينسو الماضي وعلينا ان نفكر في المستقبل وارجو من الجميع لابتعاد عن اي شي يفرق مابيننا ونضر الى الشي الذي يجمع الجميع والتركيز عليه وهوا الوطن الذي يتسع للجميع ونكون صف واحد في وجه اي شخص يريد ان يفرق اويزرع الفتن مابيننا والله يوفق الجميع

لحسون 6/5/2012(جده)

اليوم باصره يريد ان يوجد لنفسه مبررات لقد كان وزير في حكومه المؤتمر الشعبي العام واخوه عضو بارز في الاصلاح وكان الدكتور عضو في لجنه شكلها المجرم علي عبدالله صالح مع محافظ محافظه حضرموت الاسبق للبحث في المحافظات الجنوبيه عن تجاوزات ضباط الجيش والمتنفذين الذين نهبوا اراضي الجنوب سابقا وحضرموت بالذات ورفعت تلك اللجنه بتقاريرها للطاغيه صالح وكان يعرف حجم الكارثه والاموال والاراضي التي نهبها المتنفذين في الجنوب ووضع الطاغيه تقاريهم في الدرج ثم رماها في الزباله لماذا لم يعترض الدكتور باصره او يقدم استقالته في ذلك الحين او على الاقل يتكلم مثل مايتكلم اليوم لانه اليوم طرد من المؤتمر واداروا الشماليين ظهورهم له واصبح ماله قيمه لاهو ولا اخوه عند اسياده الدحابيش فيادكتور صالح المثل يقول مضوى العرجه للدار

مع الوحده ولكن 6/5/2012(بريطانيا)

انا مع الوحدة قلبا وقالبا. ومن المؤمنين ان الانفصال معناه الحرب التي لاتبقئ ولاتذر. والجماعه قد فتاويهم جاهزه . لكن فلتكن حضرموت او اقليم الاحقاف هو كردستان اليمن. وبعدا خلي جماعه حميد وعفاش ياكلوا عصيد. كنا نأمل بثورة تصحح المجال خرج لنا علي محسن وحميد يقودوها!!! بلفعل شعب عشق العبوديه. ونحن الان في طريقنا لنخلعها ولتكن حضرموت السباقه فهي تملك كل المقومات لتصبح اقليم نموذجي مستقل عن كل الفساد والبرع

أبن المكلا البار 6/5/2012(المكلا)

أن كنت تدري فتلك مصيبه يادكتور صالح ولكنك شريك في الحكم ومثلك كثير من حضرموت وألي ماينقد الباطل شريكه ولو كانت لك وأمثالك وقفه جاده من 1994م أمام هذه الظواهر المشينه لكان الوضع مختلف في حضرموت وألأمر يسحب نفسه على كل المحافظات الجنوبيه وأبناء تلك المحافظات ولكن عشق السلطه أعمى لا يرى ألا ماترى السلطه والمعطيات اليوم في الواقع تبرز واقع جديد يتشكل ينسينا أيامنا الحالكات لأن الذي يدفع بالمعطيات الجديده يريده واقع أحلك والعياذ بألله ,,لكن عاد ألله في الكون !

متفائل 6/5/2012(دولة حضرموت)

شكرا يادكتور ...مايصح الا الصحيح واهل حضرموت فى الداخل والخارج قادرين على بناء دوله نموذجيه تنافس دول الخليج فى الامن والاستقرار والاقتصاد اذا ما تخلوا عن التبعيه والانانيه وتوحدت عقولهم وقلوبهم ..وسنعطى للاخوه الجنوبيين والشماليين الافضليه فى العمل والاستثمار فى حضرموت بحكم الاقربون اولى بالمعروف وسوف نكون لهم قدوه فى الثقافه واحترام القانون والعيش بسلام دون استبداد وهبر وأكل حقوق الاخرين بالباطل...فلنبداء الحوار معهم على هذا..ففيه خيرا لنا ولهم

أحمد محمد - حضرموت 6/5/2012(المكلا)

لقد كنت منتظر خروج باصرة من ثوب الاصلاح المقيت من زمان والحمدلله حصل.وانا الأن منتظر الخروج لمجاميع من ابناء حضرموت أخرى من المؤتمر الشعبي المقيت. ورويدا رويد تسد البواب امام المتمسكيد بشي اسمه الوحدة والخداع هؤلاء يستلمون الملايين والغريب لما يؤيدون من قبل شعبهم ويسمون مشايخ والجيش يحمي وأخرين يستلمون الملايين والله مخجل. وايش اكلف الحضارمة والجنوبيين على البقى الله لا قدر. الباقي إلا غباء مفرط البيض معه ألف حق لما يصر على رأيه صدقونا.

مهندس حضرمي 6/5/2012(المكلا)

يوجد في المانيا اكثر من الفين طالب يمني يدرسون في الجامعات الالمانيه من حضرموت فقط اربعه طلاب يعني بنسبة 2 من الالف وبالمثل في ماليزيا كيف يحصل هذا وانت وزير للتعليم العالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حضرمي غيور 6/5/2012(السعوديه)

هولا حترق كرتهم بعد ماحترق كرتهم في المؤتمر ولاصلاح جاو الان يتكلمو باسم الحضارم اين كنتم اتقو الله في انفسكم

العليي‏ ‏الحمومي 6/5/2012(حضرموت)

اريد‏ ‏ان‏ ‏اسال‏ ‏باصره‏ ‏وجميع‏ ‏المسؤولين‏ ‏الحضارم‏ ‏ماذا‏ ‏قدمتم‏ ‏لحضرموم‏ ‏واهلها‏ ‏عندما‏ ‏كنتم‏ ‏في‏ ‏الحكومه‏ ‏‏ ‏لقد‏ ‏جعلتم‏ ‏اهل‏ ‏حضرموت‏ ‏الاعزاء‏ ‏يهانون‏ ‏ويشحتون‏ ‏عند‏ ‏ابوابكم‏ ‏ولم‏ ‏تستجيبو‏ ‏لاي‏ ‏من‏ ‏مطالبهم‏ ‏واقول‏ ‏لك‏ ‏ولجميع‏ ‏اذناب‏ ‏الشمال‏‏ ‏من‏ ‏جميع‏ ‏الاحزاب‏ ‏‏حضرموت‏ ‏لديها‏ ‏رجال‏ ‏سيدافعو‏ ‏‏ ‏عن‏ ‏ارضها‏ ‏وشعبها‏ ‏‏(‏عاشت‏ ‏حضرموت‏ ‏شامخه‏)‏

الهاشمي الحضرمي 6/5/2012(المكلا)

و الله كلام جميل بس كما يقال السم في الدسم هو دلحين الدكتور بعد ما سحب البساط منه و من اخيه يحاول ان يعيد الماء الى وجهه و وجه اخيه المتلطشه وجوههم بالعار و التبعية للشمال فقد كان هو احد القيادات التي تدافع عن صنعاء و اخوه كذلك بس هم وجهين لعملة واحدة انهم يخدمون اجندات يمنية و ليس كما يدعونه انهم مع حضرموت و الآن كل واحد يغني على ليلاه و يريدون مننا ان نصدقهم انهم يخدمون قضية حضرموت او قضية الجنوب هيا يكفي يكفي يكفي كذب و دغدغة المشاعر يا آل باصرة و ارجو من سند ان لا يحذف التعليق

في مهب الريح 6/5/2012(جده)

الله يلعن ام المصالح .المصالح.المصالح ربنا يصلح الحال ان شاء الله يكونون صادقين

غريب 6/5/2012(المكلا)

كلام جميل جدا لاكن وينه من زمان

اصلاحي 6/5/2012(المكلا)

نحن معاك يامحسن في الدفاع عن قضيتنا الجنوبيه ولسنا كما يقال عنا باننا ندار عن بعد بالريموت ويعلم كل الجنوبيين باننا اذا تحركنا (( الاصلاحيين بالجنوب )) فستتحر الجنوب في اليوم الثاني وهذا ليس بالكلام البالغ فيه ،

د احمد بافرط 6/5/2012(الرياض)

كلام واقعي ومنطقي .. يحتاج الى عقول متفتحه لديها نظرة مستقبلية واعية .. وليست عقول متخلفه مغلفه باوحال القات . بارك الله فيك

الفرصة الاخيرة 6/4/2012(حضرموت)

عزيزي د/ صالح باصرة...... نستطيع ونستطيع ونستطيع والف مرة نستطيع ولا نطلب الفرصة من احد بل نحن نصنعها لانفسنا مثل ماعملوا اجدادنا من قبل بس تدري العيب أين !!! الععيب فيكم انتم ممثلين حضرموت من وزراء وبرلمانيين وشورى كنتم تعملون لخدمة احزابكم والولاء المطلق كان للاحزاب وليس لحضرموت والله حيرتونا مطلين علي كل هذا الضلم علي حضرموت واهلها منذ زمن وساكتين ولم تتحدثوا عنة في العهد السابق ليش ( هل يحق لنا اليوم ان نحاسبكم علي سكوتكم طول تلك الفترة ) وانتم علي راس الحكومة وانت مثال علي ذلك في وزارة التعليم العالي ( اين المنح الدراسية لابناء حضرموت الحاصلة عليها من الشركات النفطية ومن المنح الراسية التي تقدمها السفارات العربيه والاجنبية والتي من المفترض ان تقسم علي المحافضات لكل محافطة حصتها وكانت تقدم علي شكل منح دراسية او مساعدات مالية اين ذهب مخصص حضرموت منها ) د/ صالح باصرة نحن لا نريد ان نكون ضمن اليمن لاننا كنا طول طول تلك الفترة مهضومووووووون ولا نريد ان نهضم مرة ثانية والله جيل كامل من ابناء حضرموت ضاع بسبب سكوتكم علي المضالم طول تلك الفترة من عمر الوحدة الضالمة انتم ومن كان معكم من الوزراء من اهل حضرموت تتحملون مسؤليتة والان فرصة لن تعوض لنا ( و حضرموت لا تنكر اولادها اخلعوا عباية الاحزاب والبسوا ثوب حضرموت الاصيل بنية طيبة وسوف نستطيع أن نبني مجتمعاً مدنياً في حضرموت باذن الله

حضرمي مثلك ياباصره ولكن 6/4/2012(ماليزيا)

مقال في الوقت الضائع.. عندما اقرأ الموضوع واتخيل اني بالمكلا ربما اصدق كلامك. ولكن عندما اقرى الموضوع وارى الى كل من اراهم امامي من اولاد المشايخ ةالقبائل والذين يمرحون بمنح دراسيه من توقيعك يابصره وهم ليس الا حثاله من صنعاء وصعده ومارب. واخواننا في حضرموت من نوابغ الطلاب يفترشون الطرق بحثا عن عمل اكذب كلامك.

عين الصواب 6/4/2012(المانيا)

عين الصواب كل ماقالة باصروة فابناء حضرموت قادرين على بناء دولة مدينة حديثة وفي فترة قصيرة وهذة رسالة لابناء حضرموت ان يهبوا هبة رجل واحد وسوف يكون العالم معاهم

ياهوشي 6/4/2012(حضرموت)

صحت لسانك يادكتور وكلامك في الصميم والله يكثر المزيد منكم وامثالكم لحضرموت الحبيبه وللامام ونحن خلفكم وتحت تعليماتكم وفي اي وقت من اجل حضرموت الخير

يمني غيور 6/4/2012(بريطانيا)

اختلف مع الدكتور واتفق معه في نفس الوقت. يجب ان يسعى الحضارم لبناء اقليم في اقرب وقت ممكن. مما يتضح ان المارد الحضرمي بكل مكوناتة السياسيه بدأ خلط الاوراق وقلب الطاوله على مشائخ سنحان وحاشد الشحاتيين من السعوديه. مشائخ سنحان الذي يستلموا مايعادل المليون دولار شهريا من حضرموت ومن ضمنه محمد علي محسن. وهذا ابن ابو شوارب الذي سرق الارض على بقشان والانسي الذي يمتلك ارض يسميها الحضارم البرتقاله. مااعجبني ان الدكتور لم يخول لنفسه بالحديث عن الجنوبيين في هذا اللقاء كامل على صحيفه اليقين وهذا مايكسب ملتقى الجنوبيين في صنعاء شرعيه وقوه وحضور قوي. نعم لأقليم الاحقاف شبوه والمهره وحضرموت وخلي مشايخ صنعاء يتناحروا على رواتب السعوديه التي ستُقطع بإذن الله. المارد الحضرمي بدأ بالأستيقاظ وانصح باتيس ان يصلي على النبي ويبطل الشغل لحميد الاحمر فالحركات هذه مكشوفه للإطفال في حضرموت. وسنحترمه عندما يجعل مصلحه حضرموت فوق كل اعتبار فمصلحه حضرموت هي مصلحه اليمن بشكل عام... وبهذا نناشد الاخوه في تعز والحديده ان يخلعوا عباءات العبوديه لعيال الاحمر ومشائخ مطلع وان ينهضوا بأقاليمهم فابنهضتهم هو نهضه لليمن وللمنطقه بشكل كامل..

محسن 6/4/2012( المكلا)

نشكر الباصره ولكن كما خلع المهندس ثوب الاصلاح نامل من الدكتور خلع ثوب المؤتمر

بوسعيد 6/4/2012(المكلا)

كلام ريض وفي وقته وعسى محسن يسمع كلامك ولا يثرون فيه الجماعة لانه حسف نفسه معاهم وقلنا انه تاب من افعالهم ما حسينا الا وصرح صخر تمام صخر مع حضرموت لكن مواقفه دحين لا باس ومتحسنة بعكس المذكور اعلاه وانت الله الله فيه تعن به وريضه

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم