| آخر تحديث الساعة 5:52:15

مركـــز الأخبــار

أمن حريضة يرفع تقرير إلى أمن الوادي حول النزاع القائم على أرض بن هلابي في حريضة 9/26/2012   المكلا اليوم / خاص

رفعت إدارة أمن مديرية حريضة تقريرا لأمن الوادي والصحراء حول النزاع القائم بين بن هلابي وأيمن العطاس والذي يفيد باشتباكات تجددت صباح يوم الاثنين 25/9/2012 بين حراس عبدالله احمد بن هلابي وأيمن العطاس على الأرض التي حكمت فيها محكمة حريضة بتاريخ 28 ابريل 2001م بأنها ملك من أملاك حمد بن صالح بن هلابي بحسب وثائقه ومستنداته الشرعية .
وذكر التقرير بأنه قد سمع اطلاق نار في جول الثانوية الموقف من قبل محكمة حريضة وتم على اثره نزول أمن مديرية حريضة إلى بيت حارس بن هلابي ووجدوا شخصين مسلحين من حرس بن هلابي وعند بدء التفاهم معهم فوجئوا بإطلاق نار من البيوت المجاوره من عدة جهات ومرور بعض الطلقات فوق الطقم مما اضطرهم إلى العودة والتواصل مع أمن الوادي والصحراء بإرسال التعزيزات .
وعند وصول التعزيزات بطقمين من الأمن المركزي في حدود الساعة الثانية عشر إلا ربع حضر المدير العام للمديرية وتم الاتفاق على اقناع المنصب الذي خرج قبل الغذاء في حوالي الساعة الواحدة ظهراً وأصحابه بتهدية الاوضاع وفي حدود الساعة الثانية والنصف ظهراً تواصل قائد أطقم الأمن المركزي مع الأخ النائب / غازي العطاس الذي خرج للتفاوض معهم ورافق أمن حريضة الذي كلف بإحضار شخصين من كل طرف وعند ذهابهم لبيت حارس بن هلابي وجدوا باب بيت الحارس مكسور ولا يوجد به أحد وانتهى التقرير بإلحاق كل مستجد .
وتناول التقرير حادثة نزاع حصلت في يوم الاثنين الموافق 17/9/2012 بإفادة للنائب غازي العطاس بوجود إطلاق نار في جول الثانوية الأرض المتنازع عليها حيث نزل طقم تابع لأمن حريضة لم يعثر على أحد ولم يفيدهم أحد .
وذكر التقرير أنه في اليوم التالي الموافق 18/9/2012 تلقى أمن حريضة بلاغ من حارس بن هلابي بوجود عمال يعملون بالأرض الموقفه من قبل المحكمة ووجه الأمن بنزول طقم إلى الجول ووجدوا أيمن العطاس يقوم لاستحداث ساس منزل ورفض التوقف عن العمل وكان معه عدد من المسلحين .
وفي يوم الأربعاء الموافق 19/9/2012 وعند عدم توقف العمل ومواصلته من قبل أيمن العطاس نزل أمن حريضة إلى المكان وأمر بإيقاف العمل والذي استأنف بعد مغادرة أمن حريضة ، وتم التواصل مع مدير الأمن بالوادي والصحراء وطلب التعزيز ، وفي يوم الخميس 20/9/2012 اتصل مدير أمن الوادي والصحراء بأمن حريضة للتأكد من أي عمل في الأرض المتنازع عليها وأمر بخروج أمن حريضة والتعقيب وبعد النزول بطقم عثروا على أيمن العطاس يقوم بالبناء وابلغوا مدير أمن الوادي والصحراء لإعلامه وأمر بدوره توقيف العمل إلى يوم الاثنين حسب الاتفاق مع الوكيل ومع مدير الأمن في الوادي والصحراء .
يذكر أن محكمة حريضة أعلنت بأن الأرض المتنازع عليها والواقعة بحريضة أعمال وادي نسم وحدود أرضهم المسماه السفوله هي ملك من أملاك حمد بن صالح بن هلابي والتي شملتها وثائقه ومستنداته الشرعية والمضمنة بالحكم الابتدائي الصادر من المحكمة رقم 6 لعام 1998م والمقيد بسجل الأحكام برقم 63 لسنة 1420هـ المؤرخ في 19 شعبان 1420هـ والقرار التنفيذي رقم 60 لسنة 1421هـ المؤرخ في 10رجب 1422هـ وحذرت جميع المواطنين بالامتناع عن الأرض وعدم القرب والبناء فيها وعلى الاسكان عدم صرف أي وثيقه بها .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

الفيحــأ 9/28/2012( المكلا)

من العيب ان يكون الامن طرفـــــأ في النراع او خصما اذ لن يكـــون عامـــل فعــأل في تهـــدئــــة الفتـــن لايكـــون شعـــألأ لــهــا

أبن شبوه 9/28/2012(شبوه)

السلام عليكم نشكر كل المنصفين و نحن نكن كل الحب و الإحترام لكل إخواننا في حضرموت بكل أطيافهم... و يأ سفنا أن يطلق بعض الأخوة مصطلح مرتزقه على أبناء شبوه و إذا كان بهذه السفاه فنحن لن نرد على السفها وعليه ان يعود إلى التاريخ ويقراء من هي حضرموت و من هي شبوه و من ثم يطلق عباراته كيفما شاء. << و نحن نقول و النعم في القبائل كلها و لا ننتقص أحد من حقه وكلن معروف بأثره.... و حقنا ما يضيع.... >>>

الجريح 9/28/2012(شبوه)

من اعراف القبائل المتعارف عليها ان القبيلي لا يلتجي باحد يحميه او يحمي ارضه الا اذا تكالبت عليه عدة قبائل فمن الاولى ان يلتجي الا القبائل الى في محاظته التي تربطهم عهود ومواثيق ومادام القبيلي بن هلابي عنده وثائق تثبت حقه فالواجب ان يدافع عن حقه ويطلب الشهاده في الدفاع عن الحق

حضرمي 9/28/2012(السعودية )

احذر يالحبيب ايمن من الخطف فدية السيد ماهي بسيطه لاتقل عن فديه رجل الاعمال سيلان ولاتزيد عن الشيخ بن يمين

الجابري 9/28/2012(السعودية)

رد على بعض الأخوة اولا موضوع ردي كان على ما جاء في الخبر اما اذا فيه خلاف ذلك نرك الامر لأهل الحل والربط نسال الله ان يصلح الأحوال . اما الذي يقول اسيادك السادة اسال نفسك من الحاكم ومن المحكوم قبل الاشتراكية كانت الدولة الكثيرية والتي حكمت لأكثر من ثمانمائة سنة وحكامها ابنا عمومتنا آل كثير ونحن كلنا شنافر ابنا عمومة فهل عرفت الفرق بين سيد القوم وخادمهم .. اما موضوع الانتفاضة انت تعرف من هو فيصل النعيري ومن يرجع ؟ وايش كان دوره في الانتفاضة والبيض وحيدر الكل يعرفهم اليس هم المناضلين الاشاوس ؟ فمن يرجعون أليس هم من السادة ؟

المري 9/27/2012(حضرموت)

اولا هذه الارض هي ملك من املاك المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم حمدبن صالح بن هلابي واخوانه واولادهم وقد إنتقلت اليهم ملكيتها بالورث بحسب وثائقهم والتي قد إطلعت عليها بنفسي ,ثم ان محكمة حريضة قدحكمت بثبوت ملكية الارض لهم وقد ايدت محكمة إستئناف حضرموت هذا الحكم وكذلك فعلت المحكمة العليا ,فلو سلمنا جدلا ان المرحوم ليس له اي حق في الارض وانه إستخدم ماله ونفوذه كمايزعم بعض الجهلة بالموضوع علما ان هذا الرجل والذي يعرفه الكثير من اهالي وادي عمد بانه فقير وليس له نفوذ ولاسلطة وان الارض قدرزقه الله اياها بالورث فلو ان الاحكام التي يحملها غير صحيحة فيتحمل وزرها القضاه الذين اصدروها في درجات التقاضي الثلاث وان كل الوثائق التي صرفتهاالدولة بعدصدورحكم القضاء تعتبر باطلةكونهاتصرف في ملك الغير,امامن يقول انها ارض شاسعة وكبيرة فأسأله ماقولك في الاراضي التي يملكها الحمير الحمر ؟واضنك تعرف من اقصد وبقية المتنفذين من ناهبي الاراضي اكان في صنعاء واخواتها او في عدن واخواتهاوللعلم ان غالبية اهالي حريضة الذين ارادالتملك في ارض بن هلابي وبطريقة شرعية قد اعطاهم اراضي سكنية بأسعار زهيدةلاتتجاوز قيمة جوال واسألوا الذين بنوا في جول الثانوية وغيرهم,وان العلاقة التي تربط آلهلابي بآلعطاس هي علاقة اخوة ونسب وصهارة وجيرة ومحبة في الله ولانهم من آل البيت وليسألوا كبار السن منهم عن حماية آلهلابي لزيارة المشهد من النهابة وقطاع الطرق وفرظ الامن والسكينة لكل زيارات حبايبهم آلعطاس فلاتسمحو لبضعة طائشين من صغارالسن والعقول وقصار النظر ان يخربو هذاالودوحسن الجوار بينكم والذي يخدم اعداءكم جميعاً.

رد للجابري 9/27/2012(المكلا )

ليش بالكذب على اسيادك با انهم انتفضو على الاراضي من المعروف في ايام الاشتراكي تم الانتفاضه على بيوت. واراضي الساده

بن هلابي 9/27/2012(المكلا)

اخي كلمة حق من العيب ان تكتب مالا تعرف عنة اولا بن هلابي لم ياتي بمرتزقة من شبوة بن هلابي باع جزاء من الارض لعدة اشخاص من شبوة ومن عدة مناطق اخرى حتى باع الى ال العطاس انفسهم وليس عيب على بن هلابي ان يبيع لاحد وبن هلابي عنده وثائقة واوراقة الشرعية وله الحق الدفاع عن ارضة والتصرف في بيع ارضة وفي الموقع حراسة في الارض من سنين اشخاص من شبوة ليس عيب ان توظف اشخاص من شبوة او من صنعاء او حتى يهودي .

بن يمين 9/27/2012(المكلا)

العطاس سادة حضرموت واشرافها وبن هلابي من قبائل حضرموت وكلهم حبايبنا ...والي يزعل ايش دخل الغريب في قضايا اهل حضرموت وهذة غلطه محسوبه للاخ بن هلابي .. وفي الاخير الصلح الصلح يا اخوان

كلمة حق 9/27/2012(السعوديه)

ليس العيب في النزاع على الارض ولكن العيب الذي ارتكبه بن هلابي هو ان ياتي بمرتزقه من شبوه ليحموا الارض التي ليس له فيها الا قوة المال اتقواء الله فيما تكتبون لو كان لبن هلابي حق ماوقف شيخ قبيلتهم ومن يقول الحق من اصحابهم ضده الله يحفظ الجميع ويهدي النفوس وتنحل جميع مشاكل الشعب . الجابري لأسف انت لاتفهم شي في الموضوع اتمنى ان تترفع عن حقدك وتقول مالا تعرف .

الصابر 9/27/2012(المكلا)

السلام عليكم والصلام السلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم اما بعد: نشكر كل من اهنم بقضايا وامن حضرموت الذي نمت به حضرموت لمدة طويلة بفضل الله و بالرجال من سادة وقبايل ومشايخ عمال وفلاحين وصبادين وكل اطياف المجتمع الذين كانت بينهم العهود والمواثيق التي وفرت لهم الامن و الطمئنينة ولكن اتى هدا الزمان والدي لم نحترم فية عهود ومواثيق اباؤنا واجدادنا الذين كانوا اصحاب مندأ وكانوا رجال بكل ما تعنية الكلمة من معنى ولما نكثنا العهود التي التزم بها اباؤنا واجدادنا اصبح هدا حالنا ( الغرباء يحكموننا) لاننا اصبحنا عبيد للمادة الفلوس ولا نرعا عهد ولا كلمة لن تنعم حضرموت بخيراتها وامنها الا ادا النزمنا بالعهود والمواثيق التي قام عليها الاجداد رحمهم اللة الدين كانو مثال لكل الثيم النبيلة لهذا نرجوا من اخواننا السادة العطاس واحواننا قبائنا ال هلابي الاتزام بعهود اجدادنا ادا كنا نريد الخير لانفسنا ولارضنا حضرموت

حضرمي 9/27/2012(حضرموت)

للاسف الشديد التقرير يخفي العديد من الحقائق في مدينه حريضة الارض الذي يطالب بها بن هلابي ارض شاسعة تشمل اراضي بها وثائق من الدوله قبل الوحده وبعدها وحتى 2012م والحكم الذي يدعي به بن هلابي هو حكم واضح وفي ارض زراعة معروفة عند كل ابناء حريضة كما ان القرار التنفيذي للحكم كان في تلك الارض , ولكن بن هلابي استغل الكثير من اصحاب القرار بوجاته كرجل اعمال و يبذل ماله في هذا المنحى فاشترى ذمه بعض اولئك المسئولين وجعلهم يصدرون اوامر توقيف بالاستناد للحكم و لكن التوقيف يتعدى الارض المحكومه بعشرات الاضعاف ولو ان موقع المكلاء شاف راي الطرف الاخر وهم كل ساكنين حريضة لعرف مدى التدليس للحقائق وظلم الفقراء وعامة الناس من ذلك الشخص المدعو بن هلابي

معين الجنوب 9/27/2012( الجنوب العربي وطني)

طيب اين هيبة الدوله لماذا لم يقبض على المعتدي ويضع في الحجز ويغرم غرامه تردعه ويكون عبره لاغير ولتثبيت الامن للجميع من قبل الدوله الان اصبحنا في العرون الوسطاء ايام الحزب لااحد يستطيع يحمل سكين في حريضه وغيرها من المدن الجنوبيه والان كل يوم اطلاق نار وتحدي الجاهليه عاد لاحولاولاقوة الابا لله ماذا حصل للناس تركو العلم والمعرفه والايمان واتجهو للجهل ومايقرب اليه الله المستعان

الجابري 9/26/2012(السعودية)

موقف ابن هلابي عقلاني بما لم لتعرض لايمن العطاس وترك التمر للدولة وهو مالك الارض المذكورة بموجب وثائقه و الأحكام التي ذكرت .. ماذا يريد الحبيب العطاس ؟؟ اعتقد انه من اصحاب الحراك ويحلم بعودة قريبه حيدر العطاس وعودة حزب الرفاق الذي لا يعترف بالملكية الخاصة فهل يالحبيب لديك انتفاضة جديدة ؟؟

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم