| آخر تحديث الساعة 11:14:54

مركـــز الأخبــار

جامعة الاحقاف تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد في جامعة صلاح الدين اربيل في اقليم كردستان العراق 3/26/2013   المكلااليوم/صلاح بوعابس

عاد إلى ارض الوطن الدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الاحقاف بعد مشاركته في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته السادسة والأربعين( دورة صلاح الدين) الذي - انعقد في أربيل إقليم كردستان العراق خلال في الفترة 19-20 مارس (آذار) 2013م..

وقد شارك في هذا المؤتمر الذي يهدف  إلى بناء جسور التواصل بين الجامعات العربية  نحو 200 رئيس جامعة عربية وبحضور عدد كبير من المسؤولين في إقليم كردستان ..
وقد افتتحت أعمال الدورة برعاية فخامة الرئيس مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وألقى في جلسة الافتتاح كلمة عبر فيها عن سعادته لعقد مؤتمر الجامعات العربية في عاصمة إقليم كوردستان، مرحبا بالحضور المشاركين في أعمال المؤتمر، متمنيا أن يساهم المؤتمر في تصحيح بعض الصور النمطية لتعزيز العلاقة بين الأمتين العربية والكردية. وجاءت تسمية أعمال الدورة بهذا الاسم تخليدا للقائد الكبير صلاح الدين الأيوبي الذي كان له دور كبير في الفتوحات الإسلامية وتحرير البلدان العربية، كما شهد برنامج الافتتاح كلمة لرئيس جامعة صلاح الدين أربيل الدكتور أحمد أنور دزه يي.
فيما أشار الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية في كلمة له في افتتاح الدورة إلى إن المؤتمر سيركز على ضمان الجودة وتفعيل الصندوق العربي لدعم الجامعات العربية، وقال أن المؤتمرين سيبحثون نشاط الأمانة العامة منذ الدورة السابقة وما جرى انجازه والصعوبات التي واجهتها إلى جانب بحث اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد وصيغة الاجتماع السنوي لمؤسسات الاتحاد .لافتاً إلى أن الوفود الجامعية ستناقش مسائل تتعلق بالمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي إلى جانب المجلس العربي للأنشطة الطلابية , مشيرا إلى انه يوجد حاليا في الدول العربية 600 جامعة بها عشرة ملايين طالب وربع مليون عضو هيئه تدريس.
وتضمن افتتاح  الدورة كلمة لرئيس الدورة السابقة رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله فارس- المغرب الدكتور السرغيني الفارسي، وتسليم علم الدورة السادسة والأربعين إلى رئيس جامعة صلاح الدين، وعرض فيلم وثائقي عن اقليم كردستان. ثم ألقيت كلمات لممثلي منظمات دولية وإقليمية ذات علاقة بالتعليم الجامعي.
وناقش المؤتمر خلال الأيام التي عقدها العديد من البنود والقضايا التي تخص الجامعات، وجاء في اليوم الثاني قراءة محاضر اللجان الفرعية ومناقشة القرارات والتصويت عليها، والإعلان عن قرارات وتوصيات اللجان، وتم توقيع الاتفاقيات وتسليم الدروع، وفي ختام أعمال المؤتمر قام الوفد المشارك بزيارة إلى قلعة أربيل الأثرية والسوق القديم، وغلى منتزهي منارة وشانه در لحضور احتفالات عيد نوروز.
والجدير بالذكر انه تم خلال هذا المؤتمر عقد اتفاقية تعاون بين جامعة الأحقاف وجامعة صلاح الدين في اربيل وقعها عن جامعة الأحقاف الدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس الجامعة وعن جامعة صلاح الدين الدكتور أحمد أنور دزه يي رئيس الجامعة وبحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ونائبيه.
يذكر بأن إتحاد الجامعات العربية تأسس سنة 1946 في ليبيا وعقد أول مؤتمر له في 1969 بمشاركة 23 جامعة، وللإتحاد 250 عضواً، وأن جامعة صلاح الدين تأسست العام 1968 في مدينة السليمانية، ثم انتقلت في العام 1981 إلى مدينة أربيل

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

أحقافي 3/28/2013(متخرج من جامعة الأحقاف)

جامعة الأحقاف جامعة عريقة وأصيلة وبصراحة تعلمنا منها الكثير ولله الحمد وبصراحة انا افتخر اني من خريج هذا الصرح الحضرمي الشامخ الذي قدم لنا العلم في أروع قالب بل أفضل من كثير من الجامعات خارج الوطن شكرا جامعة الاحقاف شكرا لكل من ساهم ودعم هذا الصرح التعليمي الرائع شكرا لكل من علمنا شكرا لكل من وقف الى جانبنا ولن ننسى فضل جامعتنا علينا لقد تعلمنا بصدق لن نبخل على جامعتنا الحبيبة واني اجدها دعوة لكل رجال الاعمال ان يدعموا هذه الجامعة دعما لحضرموت وللعلم اللهم بارك في جامعتنا وبارك في كل من ساهم ودعم جامعتنا الغالية اللهم آمين

متخرج حديثا 3/28/2013(حضرموت)

كلام فاضي نعرفكم ونعرف مراعيكم

خريج و موظف سابق في جامعة الاحقاف 3/28/2013(الاحقاف)

اولا نفتخر و نعتز بجامعتنا الحبيبة جامعة الاحقاف ثانيا و الاهم شي الذي يجب ان يعرفة كل عربي عن جامعة الاحقاف انها جامعة اهلية تقدم خدمة التدريس للمجتمع الحضرمي مجانا كما ان نظام الدراسة فيها شديد و مركز. صحيح ان الجامعة تمر بضروف قاسية و نرجوا من الله العلي القدير ان يفرج همهم كي يتسنى للجامعة مواصلة رسالتها التعليمية..

فتحي عبد الله 3/28/2013(حضرموت)

سيحان الله. إنا لله و إنا إليه راجعون . هذا ما قاله شباب حضرموت؟ . ما أعتقد أنه من شيمة حضرموت يتكلم عن المرتبات و شيء مشبوه . إذا كان هذا صحيح كلامهم فمع الأسف الشديد أستحي من أن أكون حضرميا . المفروض نحن الحضارم مفتخرون بجامعة الأحقاف التي نشرت العلم بدون الشيء وبلاش كل شيء مع الظروف القاسية ! أين العقل و أين الوعي ؟

احقافي سابق 3/27/2013(الرياض)

الله يوفق كل القائمين على هذا الصرح العلمي الشامخ والله ييسر لكم اموركم ويبارك لكم في كل خطواتكم

عبدالله 3/27/2013(اليمن)

جامعه قويه وسمعتها جيده ونفتخر بها ولكن اللي ينقصها التدوير الوظيفي لهيكلها التنظيمي وابعاد لوبي الاسرة الواحدة.

خريج من جامعة الاحقاف 3/27/2013(المكلا)

سيعرفني قومي اذا جد جدهم وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر اليكم جميعا ايها القراء الكرام من المفترض ان لا نخرج من الموضوع المنشور فهذا الذي افقد حضرموت اصالتها وتاريخها يتكلم الناشر عن مؤتمر وان جامعة الاحقاف حاضرة فيه وهذا فخر لنا نحن الحضارمة ان تكون جامعة الاحقاف حاضرة وهذا يسقط جميع من يتكلمون عنها فهي مازالت عضو فاعل في اتحاد الجامعات العربية وثانيا لم نحشر موضوع المرتبات في موضوع ليس له علاقة به ,وبعد ذلك نضحك بدل ان نسال الله لهم التوفيق او نسال الله ان ييسر لهم فاعل خير اما سمعة الاحقاف مازالت في العلالي مهما تطاول عليها ابناءها ومن تخرج عرف فضلها وقيمتها بعد فضل الله عز وجل

طالب من جامعة الأحقاف 3/27/2013(المكلا)

بصراحة أنا أشكر جامعة الأحقاف و على رأسها البروفيسور عبدالله بن محمد باهارون رئيس الحامعة والداكتور صادق مكنون نائب الرئيس و كل الأساتذة والموظفين على كل الجهود التي يبذلونها لتبديد كل المشاكل والصعوبات التي يواجهها الطالب وتوفير التعليم الحقيقي و الجاد .... كما استغرب من الطالب الذي علق قبلا و لا أعتقد أنه أحقافي بل هو من خارجها يريد التشويه فهذا شأن ليس من اختصصاصنا نحن الطلاب أن نتكلم فيه طالما أن العلم مازال يقدم لنا بجدية تامة ولم تتغير الاحقاف رغم المحن والظروف القاسية والصعبة التي تمر بها جامعتي الحبيبة الاحقاف.. انا و الله العظيم أفتخر أنني دارس في جامعة الاحقاف واتشرف بهذا بل كلما ذهبت الى مكان علموا فيه أنني في الاحقاف ادرس يحترمونني ...هذه كلمة حق أقولها لله وللتاريخ والله من وراء القصد

مراقب 3/27/2013(السودان)

الي عبدالله الحضرمي اول شئ يبدو من تعليقك انك تريد ان تستهزا وتضحك علي السودانيين، وانا اسالك كيف عرفت انه سوداني؟ بالرغم ان ثلاثة من السودانيين في الصورة واضحين من زيهم (الجلابية او الثوب كما يطلق عليه في الخليج) اذا كان قصدك باللون فليس هنالك فرق بين السودانيين والحضارم في اللون، اضف الي ذلك ان دول مثل موريتانيا جيبوتي والصومال وجزر القمر وليبيا وتونس خاصة الجزئ الجنوبي الوانهم مثل السودانيين وكلهم دول عربية... فارجو ان لا تضحك علي نفسك بجهلك... اما ما بين اليمنيين والسودانيين من علاقة وحب متبادل فاكثر من ان يفهمه المستهزؤن.. اما فضل السودانين ومساهماتهم الكبيرة في مجال التعليم في اليمن جنوبه وشماله فلاينكره الا جاحد وفي يوم من الايام كان المنهج السوداني هو الذي يدرس في اليمن..وهذا ليس امتنان بل هو واجب قدمه السودنيون لاخوانهم واشقائهم

طالب من جامعه الاحقاف 3/27/2013(جامعه الاخفاق )

ههههههههههههه ها جاب شي دعم ولا ماشي فايده ياشيخ قفلو الجامعه السمعه دي

هههههه 3/27/2013(هههههه)

كيف المرتبات حق الموظفين

عوض جميل 3/27/2013( حضرموت)

ربنا يوفق صرح جامعة الاحقاف مع جميع الجمعات يا رب العا لمين واهلا وسهلا بكم يا دكتور صادق

عبد الله الحضرمي 3/27/2013(الرياض)

اللي قاعد يضحك على السوداني اللي وهو نايم في الصف الثاني يعطينا لايك!!

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم