| آخر تحديث الساعة 19:55:42

مركـــز الأخبــار

رجال مال وأعمال حضارم يعتذرون عن المشاركة في استشارية مؤتمر حضرموت الجامع 4/18/2017   "المكلا اليوم" خاص

قدم رجال مال وأعمال حضارم اعتذارهم عن المشاركة في المجلس الاستشاري لمؤتمر حضرموت الجامع والمزمع عقده يوم السبت القادم 22 أبريل 2017م.
جاء ذلك بيان توضيحي صادر عن مجموعة من رجال الأعمال الحضارم وذيل بتوقيع الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان، وذلك بعدم "المشاركة في أي تكوين سياسي، كونهم مواطنين سعوديين"، الأمر الذي يعد خروجاً عن أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية.
واكدوا أن المؤتمر تتم مراحله في ظل عاصفة الحزم وإعادة الأمل، داعين إلى التنسيق مع قيادات التحالف على راسها المملكة العربية السعودية وعدم الخروج عن توجيهات التحالف العربي لضمان نجاح المؤتمر وتنفيذ مخرجاته.
نص البيان:
الأخوة رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى الاعداد والتحضير للمؤتمر وإسهاماً منا في تقويمها لضمان نجاحه وعطفاً على ترشيحنا كأعضاء في المجلس الاستشاري لمؤتمر حضرموت الجامع، نفيذكم بما يلي:
أولاً: أننا كمواطنين سعوديين نؤكد أننا لم ولن نخرج عن توجيهات وأنظمة وقوانين بلدنا الذي نتواجد فيه وننعم بخيراته ونحمل جنسيته، ولا يمكن أن نشارك في أي تكوين سياسي وسوف نعمل بما بتوافق مع قيادة المملكة وبما يحقق المصلحة المشتركة ويجلب الخير والسلام لوطننا والمنطقة عموماً.
ثانياً: بما أن المؤتمر تتم مراحله في ظل عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي أسهمت بشكل رئيسي في تحرير ساحل حضرموت مازالت تقاتل الانقلاب وهي من تعمل على استعادة الشرعية إعادة البناء والتنمية، فمن الواجب بل والضرورة التنسيق مع قيادة التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وعدم الخروج عن توجيهات التحالف العربي من أجل نجاح المؤتمر وضمان تنفيذ مخرجاته.
ثالثاً: إن عملاً عظيماً بحجم هذه المؤتمر يتوجب دراسة واستقراء الواقع المحلي والاقليمي والدولي، فحضرموت لا تعيش بمفردها في جزيرة معزولة فمصالحها مرتبطة ومتشابكة مع الآخرين الأمر الذي يقتضي بمراعاة ذلك بوعي وإدارك.
رابعاً: نؤكد منذ بداء الأعمال التحضيرية للمؤتمر باعتماد المعايير السلمية في اختيار كل الهيئات واللجان وتطعيمها بكفاءات من الداخل والمهجر والتوافق بشأنها فضلاً عن الشمول في التمثيل وعدم الإقصاء والتهميش وتمثيل جميع شرائح المجتمع الحضرمي بما يتناسب وحجمها البشري، وأن تكون للمؤتمر أهدافه المشروعة الواضحة والجلية التي تضمن خير وسعادة حضرموت وأهلها والمنطقة أجمع.
شاكرين لكم حسن تفهمكم وآملين الأخذ بما ورد أعلاه من ملاحظات، وإفادتنا بذلك في أقرب فرصة ممكنة.
الموقعون:
محمد حسين العمودي
عبدالله سالم باحمدان
عبدالإله بن سالم بن محفوظ
أحمد محمد بانعيم
عمر صالح بابكر
محمد أحمد بلحمر
عبدالله أحمد بقشان

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم