| آخر تحديث الساعة 7:2:17

محافظ حضرموت يكرّم الطلاب المبرزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية بساحل حضرموت المحافظ البحسني: قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية تقدّم مآثر بطولية شجاعة في معركة الشرف لتثبيت الأمن في وادي المسيني محافظ حضرموت يدشن بث إذاعة المستقبل التابعة لتربية ساحل حضرموت وأول إذاعة تربوية في الجمهورية اليمنية وكيل الساحل والهضبة يوجه الجهات المختصة بسرعة معالجة حالة الركود بجمارك ميناء المكلا مجلس كلية التعليم المفتوح بجامعة حضرموت يعقد دورته الاولى للعام الجامعي 2017- 2018م لمناقشة القضايا التعليمية بالكلية السلطة المحلية بحضرموت تدعم القطاع التربوي بأكثر من 2 مليار ريال خلال العام الماضي 2017م محافظ حضرموت يفتتح منشآت إدارية جديدة وورشة فنية بإدارة أمن ساحل حضرموت محافظ حضرموت يشهد تخرّج الدفعة الأولى لأفراد الأمن والشرطة للعام 2018م المحافظ الرصاص يتفقد بمستشفى أبن سينأ بالمكلا أحوال الجرحى والمصابين في جبهات البيضاء (صور) النائب العام الدكتور علي الأعوش يتفقد السجن المركزي بالمكلا

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

عبدون يناقش مستوى استعداد مراكز التجمعات المسائية وتحفيظ القران الكريم للعام الدراسي الجديد 9/12/2017   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

رأس الاخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل. صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات اجتماعاً بحضور عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي ومديري ادارات التربية بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير ومدري ومديريات المجمعات المسائية وتحفيظ القران الكريم.
وفي مستهل الاجتماع أكد عبدون بأن تجربة التجمعات المسائية ومدارس  تعليم تحفيظ القرآن الكريم فريدة من نوعها على مستوى الوطن وحققت نجاح كبير ومتميز نفاخر به جميعاً. مشيراً بان هذا النجاح الذي حققته تلك المراكز جاء بفضل تكاثف جميع مكونات العمل التربوي والتعليمي اضافة الى جهود الكوادر والادارية والتعليمية في تلك المراكز التعليمية. وشدد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم علي مضاعفة الجهود من قبل الجميع ومواصلة النجاحات التي حققتها مراكز التجمعات المسائية وتحفيظ القران الكريم وتشجيع الطلاب والطالبات على الالتحاق بها لزيادة نسبة الالتحاق بها , والبدء بالعملية التعليمية فيهما مع بداية اول يوم دراسي لهذا العام والاهتمام بالجوانب الفنية ومتابعة وتقييم اداء المعلمين والمعلمات بشكل مستمر معتبرا بان حصول احد الطالبات من التجمعات المسائية بمديرية المكلا على المركز الخامس في شهادة التعليم الاساسي على مستوى المحافظة أمراً ايجابيا ومشجعاً.
منوها الى ان هذا الاجتماع يأتي ضمن الخطط الاستعدادية لقيادة المكتب للوقوف امام مستوى الاستعداد والتحضير لبدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 والتوجهات الجديد لتنفيذ الخطط في هذا الجانب..
ولافتا بان قيادة مكتب الوزارة بالساحل انهى كافة الاستعدادات والتحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يومياته الأولى الاحد القادم السابع عشر من سبتمبر الجاري وسيتزامن مع ادخال عدد من المدارس في الخدمة اضافة الى افتتاح عيادات طيبة بالصحة المدرسية بمديرية المكلا بعد رفدها بالأجهزة الطبية الحديثة.
مختتم كلمته في الاجتماع بضرورة العمل بإخلاص في تأدية الرسالة التربوية والتعليمية وخلق التعاون والتكاتف  بين الجميع والعمل بروح الفريق الواحد حتي يسهم الجميع في استمرار النجاح حققه قطاع التربية والتعليم بحضرموت الساحل.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل تلك المدارس  والخروج بعدد القرارات والاقتراحات التي من شأنها تجاوز السلبيات والمعوقات التي رافقت سير العمل وتحقيق الغايات والاهداف المنشودة.



تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم