| آخر تحديث الساعة 21:11:28

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

تربية حضرموت الساحل تدشن خطة الانشطة اللاصفية للعام الدراسي 2017-2018 10/12/2017   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

دشن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل خطة الانشطة اللاصفية للعام الدراسي 2017/2018بتنظيم ورشة خاصة لمناقشة الخطة المقترحة للأنشطة للعام الدراسي الحالي بمشاركة قيادات العمل التربوي والتعليمي ومدراء ادارات التربية والانشطة والاعلام  ورياض الاطفال مدارس التحفيظ والتجمعات المسائية على مستوى المحافظة والمديريات  .
وفي مستهل أفتتاح الورشة التي عقدت بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر مكتب التربية بالمحافظة صباح أمس الاربعاء الموافق الحادي عشر من اكتوبر الجاري ,اشار الاخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تأتي ضمن الخطط الفنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018  لقيادة التربية والتعليم بالمحافظة لوضع الجميع امام استعراض للخطة اللاصيفية للانشطة وكيفية الاجراءات بتنفيذها وقفا للفترة الزمنية لها في العام الدراسي   .
مؤكدا الى حرص قيادة المكتب على ايلاء المزيد من الرعاية والاهتمام و تذليل كافة الصعوبات من أجل سير نجاح تلك الانشطة وزيادة تفعيلها  بشكل متنوع للتشجيع والتحفيز على الابداع وخلق التنافس الشريف بين الطلاب والطالبات ,وتجاوز السلبيات التي رافقت سير الانشطة اللاصفية خلال العام الماضي والنهوض بالايجابيات.
واستعرض في كلمته النجاحات التي تحققت خلال العام الدراسي الماضي والتي ستتحقق في هذا القطاع من بنية تحتية للمشاريع التعليمية والتربوية والتهيئة والأعداد والتحضير لبدء العام الدراسي والتغلب على كل المشاكل والمعوقات خاصة في عجز الكوادر التدريسية والتعليمية والادارية على مستوى المحافظة ,وبجهود حثيثة وداعمة ومساندة للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبتدخل عدد من المؤسسات والجمعيات الداعمة للتعليم ومساعي قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في هذا الاتجاه .
مجددا شكره وتقديره باسمه وكافة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي في المحافظة لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني على دعمه اللامحدود ووقوفه ومساندته الى جانب قطاع التربية والتعليم في المحافظة .
مؤكدا بأن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من الانجازات التربوية والتعليمية على مستوى المديريات في مختلف المجالات من مشاريع البينة التحتية وأدخال البعض منها في العملية التعليمية والاخرى على مراحل مستقبلية عاجلة بالإضافة الى الانجازات التي تحققت في هذا القطاع الحيوي .
وثمن جهود قيادات التربية بالمحافظة والمديريات والادارات والهيئات المدرسية وحرصهم الكبير ونجاحهم في استقرار العملية التعليمية والتربوية على مستوى المدارس خلال العام المنصرم والنجاح الذي تحقق في جعل حضرموت مركزا ونموذجا رائدا للمحافظات الشرقية ومحافظتي مارب والجوف في عملية طباعة الاختبارات والتصحيح وغيرها من الاجراءات التعليمية والتربوية لتلك المحافظات.
وفي الورشة تم أستعراض ست محاور هي الانشطة اللاصفية والاعلام والوسائل التعليمية والتوجيه ومدارس تحفيظ القران الكريم ورياض الاطفال من قبل مدراء الادارات المختصة .
مستطردين جملة من الاهداف التربوية والتعليمية لخطة النشاط العامة من تلك الانشطة .
وأثريت الورشة بعد ذلك بعدد من المداخلات والملاحظات  من قبل المشاركين في الورشة لتقييم الخطة لتثمر الورشة عن جملة من المقترحات التي سيتم أستيعابها وأدرجها ضمن الخطة العامة للأنشطة اللاصفية  للعام الدراسي 2017/2018 .
مستعرضين عدد من الاهداف الخاصة بخطة الانشطة اللاصفية لهذا العام في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب والطالبات وصقل مواهبهم وتحفيزهم وتشجيعهم أبراز طاقاتهم في مختلف المجالات .
1 2 3 4 5 6

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم