| آخر تحديث الساعة 18:41:56

المحافظ البحسني يتفقد الخطوط الأمامية والمرابطين في الجبهة العسكرية بوادي المسيني المحافظ البحسني يزور جرحى عملية الفيصل ويثمن أدوراهم البطولية النبيلة البحسني: ما تحقق من إنجازات في الحقل التربوي والتعليمي يؤكد السير الصحيح بإتجاه تحسين وتطوير العمل التربوي مدير مشروع الاشغال العامة بالمنطقة الفرعية يسلم عدد من المشاريع للمناطق المستفيدة بمحافظة المهرة بتمويل من البنك الدولي وزير التربية والتعليم يبارك تدشين بث إذاعة المستقبل بمكتب التربية والتعليم بساحل حضر موت كأول إذاعة تربوية على مستوى الجمهورية محافظ حضرموت يكرّم الطلاب المبرزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية بساحل حضرموت المحافظ البحسني: قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية تقدّم مآثر بطولية شجاعة في معركة الشرف لتثبيت الأمن في وادي المسيني محافظ حضرموت يدشن بث إذاعة المستقبل التابعة لتربية ساحل حضرموت وأول إذاعة تربوية في الجمهورية اليمنية وكيل الساحل والهضبة يوجه الجهات المختصة بسرعة معالجة حالة الركود بجمارك ميناء المكلا مجلس كلية التعليم المفتوح بجامعة حضرموت يعقد دورته الاولى للعام الجامعي 2017- 2018م لمناقشة القضايا التعليمية بالكلية

مركـــز الأخبــار

مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تفتتح عيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمديرية ساه 11/13/2017   ساه "المكلا اليوم" قيس الدوعني

افتتحت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) اليوم الاثنين عيادة للفحص الدوري والكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى مديرية ساه .
في فعالية الافتتاح شكر المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري جهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومساعيها الرامية الحد من انتشار هذا المرض مؤكدا دعم ومساندة السلطة المحلية لكافة أنشطة وبرامج المؤسسة بالمديرية  .
ودعا المدير العام إلى تكثيف البرامج التوعوية ونشر الوعي في أوساط النساء والوصول لكافة التجمعات السكانية بالمديرية وإقامة المحاضرات للتعريف بالمرض وآلية إجراء الفحص الذاتي والتعرف على أعراضه .
من جانبه أوضح الأخ محمد مصطفى بامخرمة ممثل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في فعالية الافتتاح أن المؤسسة تدشن اليوم عمل العيادة الرابعة لها على مستوى مديريات وادي حضرموت بهدف الحد من انتشار سرطان الثدي بالكشف المبكر وإجراء الفحص الدوري .
وقال بامخرمة أن إحصائيات سرطان الثدي بوادي حضرموت هي أكثر السرطانات المنتشرة في وادي حضرموت إذ تمثل نسبة 33 % من السرطانات المنتشرة بين النساء حسب إحصاءات مركز الأورام بوادي حضرموت .
ولفت الأخ محمد بامخرمة إلى الخدمات التي تقدمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان للحالات المصابة وكذا مجموعة البرامج التوعوية التي تشرف المؤسسة على أنشطتها والتي تخدم مرضى السرطان وفعاليات التوعية والمساندة المستمرة على مدار العام .
وحيا بامخرمة الجهود الجبارة للمتطوعين ضمن طواقم برامج المؤسسة مشيدا بتفاعلهم في إنجاح فعاليات الشهر الوردي الذي اختتمت فعالياته الشهر الماضي ونفذت خلاله المؤسسة جملة من البرامج والأنشطة للتوعية حول سرطان الثدي .
حضر افتتاح عيادة الكشف المبكر الأخوة أحمد صالح بافضل الأمين العام للمجلس المحلي وسليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة بساه ومدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بساه الأخ سليمان محمد بافضل 

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم