| آخر تحديث الساعة 19:2:14

معهد حضرموت للغة الإنجليزية يكرم الطلبة المتفوقين في امتحان التوفل المحافظ البحسني يشهد انطلاق أولى فعاليات مهرجان البلدة بساحة العروض وتدشين كرنفال حضرموت للترفيه والتسويق أمانة مؤتمر حضرموت الجامع تقر آليات تفعيل دوائرها وتستعرض تصورا إعلاميا وكيل وزارة التربية – مدير مكتب تربية حضرموت يتفقّد سير اختبارات الشهادة الثانوية بمديرية الديس الشرقية محافظ حضرموت يلتقي مقادمة وأعيان قبيلة المناهيل من مديريات رماه وثمود والسوم وكيل وزارة الشباب والرياضة: محافظة حضرموت نجحت في استضافة المنتخب وإنجاح معسكرة الداخلي قائد منتخبنا الوطني للناشئين الكابتن اكرم عادل: اجواء المكلا رائعة.. والمعسكر يمضي بنجاح تنافس ساخن في اليوم الأول للمنافسات الرياضية لمهرجان البلدة السياحي 2018 بالمكلا المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بهيج على مشارف ساحل حي الشهيد بالمكلا المحافظ البحسني يترأس الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي لساحل حضرموت لعام 2018م

مركـــز الأخبــار

خلال لقاء المستشار باصريح بوزير الصحة الهندي: إبرام تفاهمات طبية بمباركة الوزير باعوم 12/5/2017   بومباي "المكلا اليوم " خاص

مثلت علاقات التعاون والصداقة اليمنية الهندية وسبل الارتقاء بها في المجالات الصحية بالإضافة الى الاستحقاقات الثنائية القادمة، محور لقاء وزير الصحة الهندي الدكتور ديباك ساوانت والمستشار الأستاذ الدكتور رفعت باصريح، الملحق الطبي في القنصلية اليمنية بمومباي.
وفي اللقاء الذي عقد ضمن أنشطة الملحقية وبحث سبل التعاون الصحي المشترك بين البلدين الصديقين بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد الاستقلال ٣٠ نوفمبر، أوضح المستشار باصريح أنه جاء ليعزز مستوى التفاهم والتعاون بين وزارة الصحة اليمنية ممثلة بملحقيتها الصحية في مومباي ووزارة الصحة والرعاية الأسرية في ماهراشترا بالهند إيماناً بأهمية تحسين الوضع الصحي في اليمن ودعم العلاقات المميزة بين البلدين.
وأشار المستشار باصريح إلى أن هذا اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الصحة الهندية في مومباي،  ركز على العديد من المجالات الصحية ومنها تطوير الرعاية الأسرية والصحة العامة والتغذية والأمراض المعدية والبحوث الصحية، إضافة إلى التعليم والتدريب الطبي وتبادل تقنية المعلومات والأجهزة الطبية وصناعة الدواء والطب الاتصالي.
 كما تطرق إلى تبادل الخبرات والقوى العاملة الطبية الحكومية بما في ذلك التمريض والقبالة والكوادر الطبية المساعدة، لافتاً إلى أن هذه التفاهمات تعتبر الأولى من نوعها والتي على أثرها سيتم التعاقد مع القوى العاملة الفنية الحكومية من الهند إلى اليمن ولأول مرة وبمشاركة القطاع الخاص. وأكد على أن القطاع الخاص يمثل ركيزة أساسية في دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين إلى مستويات أكثر تقدماً تلبي الطموحات وتحقق منفعة متبادلة.
ونقل الأستاذ الدكتور باصريح خلال اللقاء تحيات معالي وزير الصحة والسكان اليمني الوزير الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم لنظيره الهندي وقال: «إن اليمن مهتمة دائماً بمثل هذه اللقاءات المميزة» مشيراً إلى أن الشعوب في أنحاء العالم على أمل في أن توفر لها حكوماتها نظاماً تعليمياً رفيع المستوى ونظاماً صحياً بمعايير عالمية لتنعم بالسلامة والأمان.
وأكد وزير الصحة الهندي الدكتور ديباك ساوانت خلال اللقاء على متانة علاقات التعاون والشراكة التي تجمع البلدين الصديقين وتميزها، مؤكداً حرص الهند على دعم اليمن وعلى استكشاف مجالات جديدة للتعاون على المستويين الثنائي في ظل الفرص الواعدة المتاحة في المجالات الصحية المختلفة.
وأشار الوزير الهندي إلى أنه بالرغم من المستويات المتقدمة للعلاقات الثنائية بين البلدين إلا أنه لا تزال هناك مزيد من الفرص لتطوير شراكات واكتشاف مجالات جديدة لتعزيز أواصر التعاون بها خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل مواصلة الجمهورية الهندية مشاريعها التنموية الصحية ودعمها للدول النامية.
وأكد أنه في الأيام القليلة المقبلة سيتم تأسيس موقع إلكتروني خاص بوزارة الصحة الهندية بولاية مهاراشترا، يحتوي على كل ما يهم المرضى والوافدين من معلومات عن المستشفيات والتخصصات والدكاترة وغيرها من المعلومات الخاصة بكل مستشفيات ولاية مهاراشترا، وكذلك المعلومات وإجراءات استخراج الفيز للوافدين ومدة الإقامة وتجديدها. ومشيراً إلى أنه من خلال الموقع يستطيع أي شخص التعرف على تفاصيل المستشفيات وتكاليف العلاج فيها. مشدداً على أن التكاليف العلاجية المعلنة من قبل المستشفيات تكون ملزمة عليهم بحيث يطبق برنامج الحزم العلاجية.
وفي الختام أعرب الدكتور ديباك ساوانت، عن امنياته لليمن شعباً وحكومة بالتقدم والازدهار وأن ينعم اليمن بالأمن والأمان.
بدوره أكد المستشار باصريح في ختام الاجتماع استعداد اليمن للارتقاء بالتعاون الثنائي وتطوير آلياته وفقا للأولويات البلديين الصديقين، مشيراً إلى وجود إمكانيات حيوية للشراكة في مختلف الميادين والمجالات الصحية المختلفة.
ونقل باصريح تحيات قيادة وكوادر وزارة الصحة ممثلة بالوزير الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم لكوادر وزارة الصحة الهندية ووزير الصحة الهندية الدكتور ديباك ساوانت، مثمناً في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
بدوره رفع المستشار باصريح تحياته وتهانيه إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال الغالية على قلوب أبناء اليمن جميعاً، مبتهلين للمولى عز وجل أن يعم الأمن والأمان ربوع بلادنا الحبيبة.

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم