| آخر تحديث الساعة 23:56:49

الأخبار المحلية

  • مدير أمن ساحل حضرموت : حصلنا على الضوء الأخضر لتشكيل اللجان الشعبية وميزانية أمنية حضرموت تعرضت للبتر مرتين المكلا "المكلا اليوم" حاوره: محمد عبدالوهاب اليزيدي - 7/24/2014

    - ما هي الأسباب التي أدت لتدهور الوضع الأمني بحضرموت ؟ وهل يمكن القول أن الجهاز الأمني بالمحافظة قد بات عاجزاً عن توفير الآمن والأمان لسكانها  ؟
    - وكيف حدث الهجوم على مديرية حجر،  وما الهدف  منه ؟ 
    -  ولماذا تعرضت ميزانية حضرموت الأمنية للبتر عدة مرات دون أن يتم تعويضها ؟
    - ما الذي قدمته اللجان الأمنية المتوافدة  للمحافظة بين الحين والأخر ؟
    - وهل حقاً بات خيار تُشكيل اللجان الشعبية قاب قوسين أو أدنى من أبصار النور ؟
    -  ما الذي يُؤخر عملية إنشاء شبكة راداريه لمراقبة سواحل حضرموت ؟
    - أين تذهب الأموال التي يتم توفيرها نتيجة الخصم وغياب وانقطاع بعض الجنود ؟
    هذه الأسئلة وغيرها الكثير .. يُجيب عليها سيادة العميد / سالم علي السفرة ، مدير أمن ساحل حضرموت في هذا الحوار الصحفي المطول. 

  • تشييع جثمان العميد حميد القشيبي ومرافقيه بصنعاء «صور» صنعاء "المكلا اليوم" - 7/23/2014

    في موكب جنائزي مهيب وحزين شيع بصنعاء اليوم جثمان العميد الركن حميد حميد منصور القشيبي قائد محور سفيان قائد اللواء 310 مدرع ومرافقيه العقيد فهد المنقذي والمساعد ملاطف المطري.

  • فيما غادر إلى السعودية مصادر: وزير الدفاع يتعرض لحملة شرسة من قوى متعددة في الساحة اليمنية صنعاء "المكلا اليوم" - 7/23/2014

    يتعرض وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد لهجوم - شرس وغير  مبرر- من قبل بعض القوى في الساحة اليمنية على خلفية أحداث محافظة عمران , حيث يفسر نفر غير قليل من اليمنيين سقوط عمران بيد جماعة الحوثي بوجود تواطؤ ومؤامرة , متهمين وزير الدفاع بذلك .

  • نجل القشيبي يعلن رفع الاعتصام من أمام منزل وزير الدفاع وشباب الاصلاح يرفضون صنعاء "المكلا اليوم" - 7/23/2014

    بعد ستة أيام من الاعتصام امام منزل وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد الذي تعرض لحملة إعلامية شرسة من قبل مواقع وصحف محسوبة على حزب الإصلاح ، أعلن عمر القشيبي انه تم رفع الاعتصام امام منزل وزير الدفاع حتى تتمكن اللجنة الرئاسية من استكمال اجراءات تحقيق مطالب المعتصمين المكونة من محمد الحاوري قائد المنطقة السادسة وفضل القوسي قائد القوات الخاصة وعوض بن فريد العولقي قائد وعوض رويس قائد الشرطة العسكرية ويحيى بن بدر الدين عضو مجلس النواب والذين التقوا بالمعتصمين ثم تم التوقيع على اتفاق مع أبناء القشيبي والذين تعهدوا بتشكيل لجنة لتنفيذ مطالب المعتصمين.

  • كبرى جوامع مدينة سيئون ( طه بن عمر وجامع سيئون )تشهد ختائم ليلة 27 رمضان المكلااليوم / جمعان دويل - 7/23/2014

    في هذه الليلة المباركة ليلة الاربعاء 27 رمضان من الليالي القدرية لشهر رمضان المبارك تشهد مدينة سيئون ختائم أكبر جوامع مدينة سيئون وهي جامع مسجد طه بن عمر الصافي السقاف بحي الحوطة وجامع مدينة سيئون بحي السحيل غربي قصر سيئون.

  • مواطن يشكو مستشفى خاص بالمكلا صرف دواء منتهي الصلاحية لعلاج ابنته المريضة المكلا"المكلا اليوم"خاص - 7/23/2014

    تقدم الواطن أحمد محضار الكلدي بشكوى ضد مستشفى خاص بمدينة المكلا يتهمه بصرف علاج منتهي الصلاحية لابنته التي دخلت المستشفى بتاريخ 3/6/2014 لوعكة صحية ألمت بها .

  • موظفو ميناء المكلا ينددون باستهداف ميناء المكلا ويطالبون قيادته بالاستمرار في النجاح والرقي بالمؤسسة المكلا"المكلا اليوم"خاص - 7/23/2014

    وقف ظهر اليوم موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية – ميناء المكلا تنديدا بما أسموه الحملة الإعلامية التي تستهدف بوابة حضرموت البحرية وقيادتها ممثلة بالقبطان أسامة علي سالم قاسم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة وأطلقوا على هذه الوقفة ( كلنا القبطان أسامة )  .

  • الأمين العام للمجلس المحلي بالشحر يتفقد خطة العيد في مؤسستي الكهرباء والمياه الشحر"المكلا اليوم"سالم عاصم - 7/23/2014

    قام الأستاذ مصبح العبد البحسني الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشحر برفقة الأخ محمد خميس سعد مبارك رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي ظهر هذا اليوم الأربعاء بزيارة للمؤسسة العامة للكهرباء فرع الشحر لمتابعة قرارات المحافظ بخصوص محولي المنطقة الغربية و شرق الشقق (الأنصار) والإطلاع على خطة العيد للحد من انقطاع الكهرباء كان في استقبالهم في مكتب الفرع مدير مؤسسة الكهرباء فرع الشحر المهندس صبري الدقيل ومدير قسم التوليد بمحطة الشحر المهندس عبد الرحمن بخضر وتم مناقشة خطة العيد والمشاكل الانقطاع والحد منها كما تم الاطلاع على مدى سير العمل في كيبل منطقة بن جوبان والمحولات الجديدة.

  • محمد علي احمد يعود إلى أرض الوطن عقب عيد الفطر بعد تماثله للشفاء المكلا"المكلا اليوم"محمد الحضرمي - 7/23/2014

    اجرى الاخ فؤاد راشد امين سر المجلس الاعلى للحراك الجنوبي اتصالا هاتفيا بأخيه المناضل محمد علي أحمد رئيس مؤتمر شعب الجنوب المتواجد حاليا بالعاصمة البريطانية لندن للعلاج . وكان محمد علي قد اسعف للمشفى بالعاصمة عدن عقب وعكة صحية طارئة في شهر يونيو نصح على اثرها بالسفر الى الخارج . واطمئن امين سر المجلس الاعلى للحراك عبر اتصاله الهاتفي على صحة المناضل محمد علي احمد التي تماثلت للشفاء بحمد الله وتم تبادل الآراء بشأن المستجدات السياسية وأهمية توحيد الصف الجنوبي واستيعاب تعقيدات الوضع العام وعدم القفز على المراحل وعدم التهاون والتفريط في حق شعب الجنوب في استعادة وطنه واقامة دولته الجديدة الحرة . هذا وسيعود الى ارض الوطن المناضل محمد علي احمد عقب عيد الفطر المبارك

  • أمسية رمضانية لإفطار صائم بجمعية الصم والبكم بسيئون سيئون"المكلا اليوم" عبد الباسط باصويطين - 7/23/2014

    نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت سيئون مساء أمس أمسية رمضانية في إطار برنامج إفطار صائم الذي تدعمه مؤسسة البادية الخيرية للعام الحالي 1435 هـ .

  • الرئيس هادي يقوم بزيارة مفاجئة لمحافظة عمران ويعلن عودتها إلى سيطرة الدولة عمران "المكلا اليوم" - 7/23/2014

    قام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة عمران للوقوف عن كثب على أوضاع المحافظة عقب الأحداث التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

  • العثور على سائق تاكسي أجرة مقتولاً عند كسارة الغليلة المكلا "المكلا اليوم" خاص - 7/23/2014

    قام مجهولون عصر أمس بقتل سائق تاكسي أجرة من أبناء  منطقة صبيخ بدوعن يدعى  سالم عبدالله  صالح باجبران (55 عاماً) عند كسارة الغليلة بعد أن أخذوه "أنجيز" ليوصلهم إلى منطقة الغليلة.

  • صالح: مستعدين لمصالحة سياسية في كل الملفات إلاَّ قضايا الإرهاب صنعاء "المكلا اليوم" - 7/23/2014

    حيا الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام قيادة وأعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام في محافظة ذمار مهنئاً إياهم بخواتم شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر المبارك.

  • نذر مواجهات جديدة في الجوف بين الجيش والحوثيين صنعاء "المكلا اليوم" محمد الغباري - 7/23/2014

    أطلق مسؤولون محليون تحذيرات من تجدد القتال في محافظة الجوف بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل المحسوبة على حزب الإصلاح والمدعومة بقوات الجيش هناك.

  • بحضور رجل الأعمال بن كردوس تريم تشهد اشهار مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث تريم "المكلا اليوم" تريم الغناء : خاص - 7/23/2014

    برعاية اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أقيم مساء اليوم الثلاثاء الخامس والعشرون من رمضان بقاعة الماهر بمدينة تريم اللقاء التعريفي لإشهار مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث، حيث تضمن اللقاء إفطار ووجبة عشاء.

  • في ليلة وفاء لاتنسى .. تلاميذ الصف الرابع بمدرسة الهدى والفلاح بمدينة الحامي يعودون للقاء الأول بعد فراق 54 عاماً الحامي"المكلا اليوم"أحمد عويضان - 7/23/2014

    في ليلة وفاء لا تنسى .. ليلة اجتمعت فيه القلوب والاجساد بعدما تباعدت الاجساد فقط سنواتٍ عديدة .. ليله ستبقى في ذاكرة كل من حضرها حتى ولو أراد تناسيها لعجز عن ذلك كثيراً .. إنها ليلة لقاء الأخوة الزملاء تلاميذ الصف الرابع بمدرسة الهدى و الفلاح بمدينة الحامي لعام 1957م حيثُ كانت مساء يوم أمس الأحد 23 رمضان 1435هـ الموافق 20 يوليو 2014م والتي دعا إليها الأستاذ الدكتور علي خميس رويشد نائب عميد كلية الزراعة بجامعة عدن ضمت مجموعة من الزملاء دراستة .

  • الزعيم باعوم يتوج مسابقة الحراك والحركة الشبابية لحفظ القرآن الكريم بحفل تكريمي حاشد بشحير شحير"المكلا اليوم"خالد الكثيري - 7/23/2014

    توج قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي مسابقة حفظ القرآن الكريم بمدينة شحير مديرية غيل باوزير بحفل تكريمي حاشد مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 يوليو .

  • محافظة سقطرى تشكل لجنة للتحقيق بخصوص العبث بمواقع اثرية ونهب وتهريب اثار سقطرى"المكلااليوم" - 7/23/2014

    شكلت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم لجنة برئاسة امين عام المجلس المحلي لمديرية حديبوه عبد الحليم محمد عبد الله وعضوية كل من : مكاتب الامن والثقافة والبيئة والامن السياسي والسياحة بالإضافة إلى مدير مكتب الآثار مقرراً للجنة للتحقيق في عبث بمواقع اثرية ونهب وتهريب قطع اثرية إلى خارج الجزيرة .

  • تصدعات تنذر بتفكك "اللقاء المشترك" باليمن المكلااليوم/سمير حسن - 7/23/2014

    بعد أن صمد عقدا من الزمن في مواجهة النظام اليمني المخلوع، يواجه تكتل اللقاء المشترك تحديات قد تعصف بتماسكه وتؤدي إلى اضمحلال دوره، مما يفسح المجال أمام تحالفات سياسية جديدة تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة بما تشهده من تجاذبات واضطرابات.

  • لقاء تربوي بالمكلا يناقش استعدادات العام الدراسي القادم 2014-2015م المكلااليوم/خاص - 7/23/2014

    أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على ضرورة إنجاح العام الدراسي الجديد 2014-2015م بنفس وتيرة نجاح العام الدراسي الماضي من خلال العمل التكاملي الجيد والمبكر بين أطياف العملية التربوية والتعليمية في المحافظة .

  • في نهائي مثير شهد متعة وتتويج وتكريم احقاف المنقذ بطلا لكاس نُصرة غزة الرمضانية لكرة اليد المكلااليوم / فهمي باحمدان /تصوير / محمد بازهير - 7/22/2014

      المتعة والاثارة كانت حاضرة .. والمتابعة والشغف الجماهيري تواجد .. القوة والتنافس اشدتا طوال النهائي المثير .. تكريم .. وتتويج , هذه عناوين عريضة وبارزة لنهائي دوري نُصرة غزة لكرة اليد الذي ضم نخبة وصفوة كرة اليد الحضرمية وصيف دوري الدرجة الاولى (دوري النخبة ) ابطال ونجوم الازرق تضامن حضرموت الذين مثلوا فريقي احقاف المنقذ وشباب الوحدة بباعبود ووصلا عن جدارة واستحقاق لنهائي البطولة الرمضانية الاولى ( نُصرة غزة ) التي نظمه فرع اتحاد اللعبة بإشراف الاتحاد العام وبمشاركة محترفي اليد الحضارم شاركوا باسم الفرق الشعبية التابعة للأندية وهي الى جانب الاحقاف وشباب الوحدة شباب شحير ووحدة روكب ..

  • لقاء تشاوري لقيادات العمل الكشفي بحضرموت الساحل المكلااليوم/خاص - 7/22/2014

    عُقد يوم أمس بمكتب الشباب والرياضة لقاء تشاوري ضم قيادة مفوضية الكشافة بحضرموت الساحل وقيادات المراكز الكشفية بمديريات حضرموت الساحل كُرّس لمناقشة السبل الكفيلة للنهوض بالحركة الكشفية بالمحافظة.وفي مستهل اللقاء استعرض الأخ حسن سعيد القرزي مفوض مفوضية كشافة حضرموت الساحل واقع العمل الكشفي الحالي والأسباب التي أدت إلى انحسار وتيرة ومساحة ذلك العمل مقارنة بالمراحل الكشفية السابقة التي شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً تشكلت على أثره عدد كبيراً من المراكز الكشفية والإرشادية في كثير من المدارس.موضحاً أهمية الارتقاء

  • تأجيل كأس حضرموت وبطولة الموانئ 10 أغسطس إنطلاق تصفيات الثالثة بساحل حضرموت المكلااليوم \ فهمي باحمدان - 7/22/2014

    تنطلق في العاشر من شهر اغسطس المقبل مباريات التصفيات التمهيدية لاندية الدرجة الثالثة لكرة القدم للموسم الرياضي 2013\ 2014 والمؤهلة لنهائيات بطولة ابطال المحافظات ( تجمع الاندية ) على طريق التاهل لاندية الدرجة الثانية للمومس الجديد 2014 \2015 بمشاركة 14 ناديا .

  • مجموعة كلنا أخوة بالسحيل والخليف تقيم الافطار السنوي لأهالي الحافة المكلااليوم/محمد بن عبيدون - 7/22/2014

    تجسيدا لروح التكافل والأخوة أقامت مجوعة كلنا أخوة الأفطار السنوي الخامس لأهالي حافة السحيل والخليف  بتريم مساء اليوم الأثينين 25رمضان بالشارع العام بالمنطقة .

  • أقامه اتحاد الطلاب الحضارم بالسودان الإفطار الجماعي الأول لطلاب وخريجي الجامعات السودانية بالمكلا المكلا"المكلا اليوم"خاص - 7/22/2014

    أقام اتحاد الطلاب الحضارم في السودان يوم أمس الأحد مأدبة إفطار جماعي لطلاب وخريجي الجامعات السودانية في منتجع ومسابح لؤلؤة المكلا بفوة .

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 110 220 340 450 560 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم