| آخر تحديث الساعة 17:22:20

الأخبار المحلية

  • تعرض بن دغر لاطلاق نار لحظة وصوله الى سيئون بصحبة اسرته سيئون "المكلا اليوم"خاص - 4/1/2015

    وصل الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام من صنعاء إلى مسقط رأسه مديرية شبام بصحبة أسرته على متن سيارتين  وقد تعرض الدكتور احمد بن دغر غرب الطريق مابين مأرب والعبر لإطلاق نار أصاب أجزاء من سيارته إلا أن المعلومات المؤكدة أفادت بسلامته وسلامة أسرته، وقد نزل فى سيئون  وسط حراسة من مرافقيه

  • العمقى :أغلب حالات حريق الناقلة الموجودين في عُمان مستقرة وعلى تواصل لنقل العالقين خارج الوطن إلى عُمان المكلا " المكلااليوم " خاص - 4/1/2015

    أثنى الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي على التعاون الإنساني والأخوي الكبير الذي تقدّمه سلطنة عمان لأشقائها في اليـــمن عامة وللمواطنين في محافظة حضرموت على وجه الخصوص .

  • عاصفة الحزم تحذر الحرس الثوري.. وجيبوتي ترفض استقبال صالح المكلااليوم /ناصر الحقباني وهبة القدسي - 4/1/2015

    واصلت عملية «عاصفة الحزم» ضرباتها لليوم السادس على التوالي، أمس، ضد أهداف الحوثيين، لا سيما في محافظة صعدة، شمال اليمن، حيث معقل حركة «أنصار الله»، كما كثفت غاراتها لمنع تقدم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في المحافظات الجنوبية، ووجهت العملية تحذيرا لطهران من أن يلقى عناصرها الموجودون في اليمن مصير الحوثيين في غارات التحالف الذي تقوده السعودية.

  • تصعيد في التهديدات بين السعودية وإيران على خلفية العمليات العسكرية في اليمن مشروع قرار عربي لمجلس الأمن يُدرج اسم نجل صالح وزعيم الحوثيين ضمن العقوبات الدولية - 4/1/2015

    وكالات: اشتدت حرب الكلمات بين المملكة العربية السعودية وإيران على خلفية الهجمات التي تشنها قوات التحالف العربي على مواقع الحوثيين والموالين لهم من القوات التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

  • مدير عام الشحر يترأس اجتماع باللجنة الأمنية بمديرية الشحر الشحر"المكلا اليوم" - 4/1/2015

    ترأس المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ احمد عمر مدي اجتماع باللجنة الامنية بحضور أمين عام المجلس المحلي الأستاذ مصبح العبد البحسني والأخ محمد خميس سعد مبارك رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والعقيد عبد الله الدقيل مدير امن مديرية الشحر وممثلي من حلف قبائل  حضرموت ومكونات الحراك والمجلس الأهلي

  • وزير الخارجية اليمني يطالب بدعم بري عربي.. ويقول: سنطلب الانضمام لـ«التعاون الخليجي» عدن - أ ش أ - 3/31/2015

    طالب وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، بدعم بري عربي في أسرع وقت ممكن، قائلا: «إنهم حصولوا على رد إيجابي من قوات التحالف العربي حول طلب بهذا الشأن».

  • الخوف والغضب يتملكان صنعاء وسط الضربات الجوية صنعاء (رويترز) - 3/31/2015

     قال سكان في العاصمة اليمنية صنعاء إن الطائرات الحربية من التحالف الذي تقوده السعودية صعدت غاراتها على أهداف للحوثيين في مختلف أنحاء العاصمة ما اضطر الكثيرين لمغادرة بيوتهم وانتشر الخوف والغضب بين المواطنين الذين أنهكتهم اضطرابات السنوات الأخيرة.

  • التحالف يؤمن عدن من الحوثيين ويدمر اللواء 33 بالضالع "المكلا اليوم" الجزيرة - 3/31/2015

    أعلن تحالف "عاصفة الحزم" اليوم الثلاثاء أن ضرباته الجوية حدت كثيرا من خطر الحوثيين وحلفائهم على مدينة عدن (جنوبي اليمن)، ودمرت اللواء 33 في الضالع، وقال إن طائراته واصلت قصف معسكرات ومخازن ذخيرة وصواريخ في مناطق مختلفة باليمن.

  • الحوثيون يدخلون قاعدة عسكرية عند مضيق باب المندب (رويترز) - - 3/31/2015

    قال مسوؤلون محليون لرويترز إن مقاتلين من جماعة الحوثي دخلوا يوم الثلاثاء قاعدة عسكرية ساحلية تطل على مضيق باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر.

  • شؤون اللاجئين تؤكد وصول المجموعة الأولى من اللاجئين اليمنيين إلى الصومال - 3/31/2015

    أكدت المفوضية العليا في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وصول المجموعة الأولى من اليمنيين الفارين من النزاع في اليمن قد وصلت إلى الصومال.

  • الشيخ سعيد صالح العمقي ينعي رجلي الخير الشيخ حسين بن كردوس والشيخ عبدالله مهدمي - 3/31/2015

    نعى رجل الأعمال الشيخ سعيد صالح بن عبدربه العمقي رئيس مجلس إدارة مجموعة العمقي للصرافة والتجارة ، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس لجنة الأسماك باسمه ونيابة عن أخوانه نعى رجل الأعمال والخير والإحسان والشخصية الاجتماعية الشيخ/ حسين بن صالح بن كردوس التميمي الذي وافاه الأجل أثناء تلقيه العلاج بأحد المستشفيات بألمانيا ووري جثمانه الثرى بمسقط رأسه بمديرية تريم ، ورجل الأعمال والخير الشخصية الاجتماعية الشيخ عبدالله ابوبكر عمر مهدمي  الذي وافاه الأجل بمدينة عن عمر ناهز الـ (92) عاماً .

  • بالتعاون و التنسيق مع مصلحة الدفاع المدني م/حضرموت مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تعقد دورة تدريبية في (مكافحة الحرائق باستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية ) - 3/31/2015

    عقدت صباح اليوم بقاعة التدريب والتأهيل بميناء المكلا – مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية دورة التدريبية في مجال مكافحة الحرائق باستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية ، بالتنسيق والتعاون بين قسم السلامة والأمن الصناعي بالمؤسسة و فرع مصلحة الدفاع المدني م/حضرموت ، و يحاضر في الدورة العقيد/ سعيد حاج عبدالرحيم مدير فرع مصلحة الدفاع المدني م/حضرموت و المساعد خالد سالم دحدح رئيس قسم الأمن والسلامة بالدفاع المدني .

  • الحكم الدولي أكرم باكرامة : الشارة الدولية شرف وفخر لكل حضرمي حاوره :ناصر المحرق - 3/31/2015

    حصل الحكم اكرم باكرامة من وادي حضرموت مؤخرا على الشارة الدولية وبهذا المناسبة التقيناه واجرينا معه هذا الحوار

  • مطيع البطاطي رئيس فريق أهلي القزة : استعداداتنا على ما يرام وجماهيرنا ستبادل الشيخ طارق الوفاء بالوفاء دوعن / يوسف باسنبل - 3/31/2015

    أوضح الكابتن / مطيع مبارك البطاطي رئيس فريق الأهلي بالقزة في اتصال هاتفي أن فريقه أستعد الاستعداد اللازم للمباراة النهائية لدوري الشيخ طارق علي بن محفوظ التي ستجمعه عصر الجمعة القادم مع فريق هلال عدب على ملعب مدينة الشيخ علي بن سالم بن عفيف بالهجرين حيث كثف الفريق من الاستعدادات .

  • تربية دوعن تستضيف الدكتور بن جمعان وباجوه في محاضرات لطلاب الثانويات والاخصائيين الاجتماعيين دوعن "المكلا اليوم"خاص - 3/31/2015

    برعاية مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والسلطة المحلية بمديرية دوعن وتمويل جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مكتب دوعن استضافت إدارة التربية والتعليم بدوعن الدكتور / محمد سالم بن جمعان أستاذ علم الاجتماع بجامعة حضرموت في محاضرات للأخصائيين الاجتماعيين بمدارس دوعن والاتصال الفعال لأعضاء المجالس الطلابية بثانويات المديرية بقاعة إدارة التربية للفترة من 29 – 30 مارس وألقى الزميل الإعلامي علي عمر باجوه في ثانوية البار بالرشيد محاضرة لطلاب جماعات الإعلام بالمدارس الثانوية عن الاذاعات المدرسية وأثرها على الطالب .

  • إختتام مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة SEDGAP بوادي حضرموت سيئون"المكلا اليوم"أحمد علي السقاف - 3/31/2015

    مدير إدارة الإعلام والنشر التربوي
    جرى صباح اليوم في مدينة سيئون  تقييم أوجه الدعم المختلفة التي قدمها [ مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة SEDGAP ] على مستوى التحصيل العلمي في الثانويات التي استهدفها ، وانعكاس الأعمال التي نفذها على استقرار الدراسة وتوفير احتياجاتها .. وذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بقاعة مركز رعاية الأسرة والطفل بسيئون بحضور الأخ/ أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ومدراء إدارات التربية بمديريتي سيئون وتريم وأعضاء الفريق الإشرافي على المشروع  وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجمعيات أهلية وخيرية ..  وفي مستهل الاجتماع أشار الأخ / المدير العام لمكتب التربية بالوادي / إلى أن المشرع ضَمِنَ للواقع التربوي في وادي حضرموت / أنموذجاً ناضجاً / من البُنى التحتية يمكن القياسُ عليها عند أية توجهات تستهدف تطوير وتحسين التعليم ..وأضاف / أ.د. فلهوم / إلى إن التدخلات التي حققها المشروع على صعيد تعزيز بُنية التعليم في الثانويات الخمس التي استهدفها ؛ ستعطي دفعاً فاعلاً نحو تطوير كفاءة أداء الهيئات المدرسية وستمنحها مجالاً أوسع للبحث عن حلول لـ/ كوابح التحسين / .. مبدياً أملِه في إيجاد علاقة تكاملية بين التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية الفاعلة في المنطقة للإسهام في تعميم تجربة التعليم المحسّن الذي طبقها المشروع على مستوى بقية مدارس الوادي .. وكان الأخ / عطاس أحمد العيدروس / مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب وزارة التربية بالوادي قد قدّم استعراضاً للتدخلات التي نفذها المشروع في ثانويات باكثير للبنات والغرفة وبور بمديرية سيئون ، وتريم والسويري للبنات بمديرية تريم .. مشيراً إلى أعمال بناء ملحقات للمباني المدرسية وتقديم تجهيزات وأثاث مدرسي ودعم مصادر التعلم من مكتبات ومختبرات كيميائية وأحيائه وفيزيائية وحاسوب ؛ وتقديم منح مجتمعية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم ؛ إضافةً إلى تدريب معلمي اللغة الإنجليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء  وتأهيل 1500 معلمٍ ومعلمة من ذوي الشهادات غير التربوية ..

  • بالصور..السفارة السعودية بصنعاء في قبضة قوات نجل الرئيس اليمني السابق صنعاء"المكلا اليوم"خاص - 3/31/2015

    شوهدت عدة اطقم عسكرية تابعة لما كانت تعرف بقوات الحرس الجمهوري الموالية لنجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي عبدالله صالح المقال من عمله كسفير لليمن لدى الإمارات العربية المتحدة. وأكدت مصادر عسكرية لشبكة مراقبون الإخبارية اليمنية أن قوات نجل صالح احكمت قبضتها على السفارة السعودية الأكبر مساحة بين سفارات العالم بصنعاء منذ مغادرة بقية افراد البعثة السعودية وطاقم الأمم المتحدة من صنعاء أمس الاول.ورصدت عدسة شبكة مراقبون صورلأحمد علي قائد ما كانت تعرف بقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ملصقة على اطقم عسكرية تابعة للحرس ترابط قرب السفارة السعودية بصنعاء في أول خطوات تأييد علني من تلك القوات لقائدها السابق الذي فشل في الحصول على موافقة سعودية لتمديد حصانته ووالده وإلغاء العقوبات الدولية عليهما مقابل  استخدام تلك القوات الموالية له في الانقلاب على الحوثيين واعادتهم إلى أماكنهم بصعدة شمالي اليمن .وفقا لقناتي العربية والجزيرة.

  • امين عام حضرموت يتواصل مع أبناء المحافظة العالقين بجيبوتي المكلا"المكلا اليوم"مطيع بامزاحم - 3/31/2015

    تواصل الأمين العالم لمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي هاتفياً يوم أمس الأثنين مع عدد من أبناء المحافظة العالقين بجمهورية جيبوتي الشقيقية إثر التدعيات الأخيرة التي شهدتها بلادنا والحضر الجوي الذي فرضته عملية عاصفة الحزم التي تشنها دول التحالف العربي ضد أهداف عسكرية سيطر عليها الحوثين.

  • استشهاد جريح البريقة " الحلووق " بعد خمسة أيام من اصابته برصاص مليشيات الغزو الحوثي العفاشي للجنوب البريقة "المكلا اليوم "خاص - 3/31/2015

    أنتقل إلى رحمة الله مساء " الاثنين " الشاب الخلوق الشهيد " ماجد الحلووق " بعد خمسة أيام من تمديده بأحدى مستشفيات العاصمة عدن، أثر اصابته بطلق ناري من قبل عناصر تابعة لقوات المخلوع ومليشيات الحوثي، حاولت السيطرة على نقطة بمدينة البريقة بعدن

  • «عاصفة الحزم» تنقذ عدن من زحف الحوثيين - 3/31/2015

     وكالات :نجح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن خلال عمليته «عاصفة الحزم» في يومها الخامس في تدمير أهداف عدة للانقلابيين الحوثيين، أبرزها منظومة صواريخ بالستية، ومخازن السلاح، وتجمعات المتمردين خاصة شرقي عدن، حيث استهدفت الغارات رتلاً عسكرياً، وأدت إلى وقف تقدم الانقلابيين نحو المدينة وإنقاذها من اجتياحهم.

  • أعلن استئناف أعمال وزارة الخارجية اليمنية من الرياض مؤقتًا ياسين: الحرس الثوري الإيراني يمارس أعماله على الأرض.. وخلافات بين صالح والحوثيين الرياض "المكلا اليوم " ناصر الحميقانى - 3/31/2015

    أكد الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني المكلف، أن هناك كثيرا من الحرس الثوري الإيراني، وكذلك المرتزقة من الجنسيات اللبنانية والسورية، بدأوا أعمالهم على الأراضي اليمنية، ويعملون على زعزعة وأمن استقرار اليمن، مؤكدا أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، غير صادق، ومخادع للشعب والدول العربية والغربية، معلنا في الوقت ذاته عن بدء أعمال وزارة الخارجية اليمنية من الرياض مؤقتا.

  • بدء تنفيذ خطة الحصار البحري والحوثيون فشلوا في إطلاق صاروخ باليستي الدوحة "المكلا اليوم "الأناضول - 3/31/2015

    أعلن المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم”، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي)، “اكتمال وصول جميع القطع البحرية لتنفيذ خطة الحصار البحري على الموانئ اليمنية ومراقبة تهريب البشر والأسلحة”.

  • في اجتماع لمدراء عموم المديريات بساحل حضرموت السلطة المحلية بحضرموت: تماسك أبناء حضرموت وجهودهم المجتمعية هي صمام الأمان لنا جميعا المكلا "المكلا اليوم" خاص - 3/31/2015

    ثمّنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الجهود التي يبذلها مدراء عموم مديريات ساحل حضرموت وتحملهم للمسئولية بروح عالية في ظل هذه الأحداث التي تمر بها البلاد، حيث أكد محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد لدى ترأسه اجتماعاً لمدراء عموم مديريات ساحل حضرموت بأن السلطة المحلية تقدّر عالياً ما يبذلونه من جهودٍ لتسيير شئوون مديرياتهم بشكل متّزن وآمن ووفق الإمكانيات المتاحة وبما يضمن حفظ حضرموت عن المتربصين وكل ما يريد زعزعة أمنها.

  • إثر قصف طائرات التحالف للمعسكر انفجارات بمستودع للصواريخ يحيل ليل صنعاء إلى نهار «صور» صنعاء "المكلا اليوم" وكالات - 3/31/2015

    اشتعلت النيران مساء، أمس، في معسكر الصواريخ بمنطقة "فج عطان" جنوب غرب صنعاء إثر قصف طائرات التحالف العربي للمعسكر بقنابل شديدة التدمير أحالت ليل العاصمة اليمنية إلى نهار، وسمعت أصوات الانفجارات المتتالية تصدر من المعسكر ويعتقد أنها ناتجة عن تفجير مخزن أسلحة مما أثار فزع المواطنين.

  • المؤسسة الطبية الميدانية تنشر تقرير حالات الوفاة والعمليات الجراحية للصراع بمستشفيات عدن مثنى باظريس - 3/30/2015

    نشرت المؤسسة الطبية الميدانية تقرير جديداً ومفصلاً عن حالات الوفاة والعمليات الجراحية الكبرى والصغرى بمستشفيات عدن من يوم الخميس 26مارس الى 29مارس 2015م  ، حيث ان المؤسسة الطبية الميدانية حالياً تقوم بخطة طوارئ إسعافيه لإسعاف الجرحى وتوفير الكادر الطبي الطوعي وتقوم في الجانب الاخر بنشاط تدريبي على الاسعافات الاولية على مستوى محافظات الصراع  عدن ولحج والضالع وشبوة ، واليكم التقرير الحالات :

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 140 280 410 550 690 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2015
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم