| آخر تحديث الساعة 23:11:10

الأخبار المحلية

  • اجتماع بالمكلا برئاسة محافظ حضرموت يناقش الأوضاع الأمنية والخدمية وتطبيع الحياة بساحل حضرموت المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله - 5/1/2016

    ناقش اجتماع موسع عقد اليوم يمدينة المكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت أحمد سعيد بن بريك الأوضاع الأمنية والخدمية وتمكين أجهزة ومرافق ومكاتب الوحدات الإدارية  في مديريات ساحل حضرموت من  استمرار القيام بمهامها بصورة اعتيادية وتقديم خدماتها كافة للمواطنين وتأمين متطلباتهم واحتياجاتهم والحفاظ على استقرار وسكينة المجتمع ويحقق الأمن والأمان .

  • أسرة أل باعويضان تصدر بلاغًا توضيحًا للرأي العام المكلا "المكلا اليوم" خاص - 5/1/2016

    أصدرت أسرة آل باعويضان في المكلا بلاغًا توضيحًا للرأي العام فيما يلي نصه :

  • صالح باهديلة مديراً لمحطة اليمنية بالقاهرة "المكلا اليوم" خاص - 5/1/2016

    صدر اليوم قرار رئيس مجلس ادارةالخطوط الجوية اليمنية الكابتن احمدمسعود العلواني بتعيين الأخ / صالح عبدالله باهديلة  مديرا" لمحطة اليمنية بالقاهرة .

  • هادي: إعادة تشغيل مطار الريان خلال أيام "المكلا اليوم" وكالات - 5/1/2016

    أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، أنه ستجري إعادة تشغيل المطارات التابعة للحكومة في عدن (جنوب) والمكلا (شرق) خلال أيام.

  • وفد الحكومة اليمنية يعلق المحادثات المباشرة مع الانقلابيين "المكلا اليوم" سكاي نيوز عربية - 5/1/2016

    أبلغ وفد اليمن الحكومي، المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ، بتعليق المشاورات المباشرة مع الانقلابيين احتجاجا على الأعمال العسكرية الأخيرة.

  • مواطنون يعثرون على متفجرات في مركز باعبود بالمكلا المكلا/خاص تصوير: خالد بن عاقله - 5/1/2016

    عثر مواطنون قبل يومين على متفجرات في أماكن متفرقة من مركز شرطة باعبود بحي الشرج بمدينة المكلا على ما يبدو زرعتها العناصر الارهابية لتنظيم القاعدة قبل فرارها ودحرها من المكلا على أيدي أبطال قوات النخبة الحضرمية والجيش الوطني .

  • رئيس الوزراء يجري اتصالا هاتفيا بمحافظ عدن ومدير الأمن الرياض "المكلا اليوم "غمدان الشريف - 5/1/2016

    أجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفيا اليوم بمحافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي، و مدير أمن عدن اللواء شلال شائع، للاطمئنان على سلامتهما من الحادث الإرهابي الغادر  الذي استهدف موكبهم ظهر اليوم في مديرية المنصورة بمدينة عدن.

  • نجاة محافظ ومدير أمن عدن من محاولة اغتيال "المكلا اليوم" سكاي نيوز عربية - 5/1/2016

    اتهم محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، الأحد، مسلحي القاعدة المدعومين من المتمردين باستهداف موكبه مع مدير أمن المدينة، شلال علي شائع.

  • الهلال الاحمر الاماراتي يتعرف على احتياجات حضرموت الساحل المكلااليوم /خاص - 5/1/2016

    تعرف الهلال الاحمر الاماراتي على الاحتياجات الخاصة بالمرافق والمؤسسات الحكومية في مدينة المكلا التي تعرضت لعلميات سطو ونهب واتلاف بعد سيطرت تنظيم القاعدة على مدينة في مطلع ابريل من العام الماضي .

  • توافق على المرجعيات الأساسية لمحادثات اليمن "المكلا اليوم" البيان - 5/1/2016

    قدّم وفد الشرعية اليمنية إلى مفاوضات الكويت رؤيته لإنهاء الحرب في اليمن وعودة السلطة الشرعية واستئناف العملية السياسية في أول لقاء مباشر مع وفد الانقلابيين حول المسائل الرئيسة للحل.

  • قاعدة اليمن: هذه أسباب انسحابنا من المكلا "المكلا اليوم" وكالات - 5/1/2016

    أكد تنظيم أنصار الشريعة في اليمن "القاعدة"، أنه انسحب من مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت بمحض إرادته، وقال التنظيم في بيان نشره على حسابه على تويتر "لم ننسحب إلا تفويتا للفرصة على العدو في نقل المعركة إلى بيوتكم وأسواقكم وطرقكم ومساجدكم."

  • محافظ سقطرى يدشن مشروع السلة الغذائية المقدمة من دولة الكويت سقطرى "المكلا اليوم" أحمد جمعان - 5/1/2016

    دشن محافظ أرخبيل سقطرى سالم عبد الله السقطري اليوم توزيع السلة الغذائية المقدمة من دولة الكويت الشقيقة للأسر الفقيرة والمتضررة من إعصاري "تشابالا" و"ميج" بالأرخبيل.

  • بن بريك: عملية إعادة إعمار حضرموت قائمة بالفيديو.. محافظ حضرموت: نلاحق القاعدة في مناطق الساحل "المكلا اليوم" سكاي نيوز عربية - 5/1/2016

    أكد محافظ حضرموت (شرقي اليمن) أحمد سعيد بن بريك ملاحقة مسلحي القاعدة في المناطق الساحلية من المحافظة، والقبض على بعض منهم، فيما تستعد الشرطة هناك لإعادة ضبط الأمن.

  • الهلال الأحمر الإماراتي يسير قافلة مساعدات اغاثية ضخمه مساعدات إنسانية إماراتية عاجلة تصل منفذ الوديعة في طريقها إلى مدينة المكلا المكلا "المكلا اليوم" علي الجفري - 5/1/2016

    وصلت يوم الخميس الماضي عبر منفذ الوديعة حوالي 10 ألف طن من المساعدات الغذائية يوازي 120 ألف سلة إغاثية من المواد الغذائية والتموينية، لإغاثة أهالي حضرموت وذلك بعد تحرير عاصمة محافظة حضرموت مدينة المكلا من عناصر تنظيم القاعدة. يوم الأحد الماضي.

  • ولد الشيخ: الحوثيون قدموا عرضا يتضمن "الانسحاب" "المكلا اليوم" سكاي نيوز عربية - 5/1/2016

    قال المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت، إن وفد الحوثيين قدم عرضا للحل الشامل، يشتمل على تسليم السلاح والانسحاب من الأراضي التي استولوا عليها، مضيفا "هناك مؤشرات إيجابية للتوصل لاتفاق سياسي في اليمن".

  • بالفيديو.. المخلوع صالح: نتمنى أن نتلقى دعماً من إيران "المكلا اليوم" رويترز - 5/1/2016

    زعم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، خلال ظهور تلفزيوني اليوم السبت، أن إيران لم تقدم دعماً لقواته في الحرب اليمنية الدائرة.

  • بعد نجاحهما في بناء مساكن متضرري كوارث سيول 2008 بوادي حضرموت الهلال الاحمر الاماراتي يعلن عن بناء 295 وحدة سكنية لمتضرري اعصار شابلا وميج بسقطرى سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 5/1/2016

    إن ما تقدمه دولة الامارات العربية حكومة وشعبا تجاه أهاليهم في محافظتي حضرموت و ارخبيل سقطرى من دعم سخي ومعونات إغاثية محل احترام وتقدير مختلف شرائح المجتمع عبر مؤسستها الرائدة في عمل الخير والإغاثة جمعية الهلال الاحمر الاماراتي وتنفيذها العديد من المشاريع ومنها مشاريع الإغاثة في إعادة الإعمار في المناطق المتضررة في حضرموت عندما شهدت كوارث فيضانات سيول شهر اكتوبر عام 2008 م  تمثلت في المواد الاغاثية الغذائية والطبية وبناء الوحدات السكنية , وتواصل عطاء امارات الخير في معوناتها عندما ضرب إعصاري شابلا وميج ارخبيل سقطرى وكانت السباقة في العطاء والإنقاذ والأعمار في تدشين المرحلة الاولى من بناء الوحدات السكنية لمتضرري اعصاري شابلا وميج بإجمالي 295 وحدة سكنية بالأرخبيل مع كامل ملحقاتها مكرمة من رجل الخير رئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

  • شركة اتصالات يمنية تساهم في مبادرة أممية جديدة بصنعاء -

    وقعت مبادرة "اليمن وطننا" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة سبافون أول مشغل للهاتف النقال في اليمن، قبل امس الاول بصنعاء إتفاقية مساهمة لتاسيس عيادة صحية متحركة في مديرية شعوب في العاصمة صنعاء لتوفير وتقديم الخدمات الصحية للمعاقين حركياً وضحايا الحرب.

  • لجنة الإغاثة بساحل حضرموت تقر آليات توزيع المساعدات الغذائية الإماراتية المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله - 4/30/2016

    أقرت لجنة الإغاثة بمديريات ساحل حضرموت اليوم آليات توزيع المساعدات الغذائية والمقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي على الأسر المحتاجة والمتأثرة من الأحداث الأخيرة والتي من المقرر ان تبدأ يوم الثلاثاء القادم وتستهدف في مرحلتها الأولى نحو  40 ألف أسرة .

  • عبدون يلتقي قيادات العمل التربوي والتعليمي والإدارات المدرسية للتعليم العام والأهلي والخاص بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 4/30/2016

    أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للاختبارات بمحافظة حضرموت على ضرورة استكمال العام الدراسي 2015-2016م وإجراء الاختبارات النهائية لمراحل النقل الأساسية والثانوية والشهادتين في مدارس المحافظة جميعها بما يليق بمكانة حضرموت وما بذل من جهود كبيرة من منتسبي القطاع التربوي والتعليمي .

  • الديس الشرقية تشيع جثامين أبنائها الشهداء في معركة تحرير المكلا المكلا اليوم/ يوسف سالم العجيلي - 4/30/2016

    شيع المواطنون في الديس الشرقية عصر الأربعاء الماضي جثامين لشهيد العقيد حسن البرك العجيلي الحمومي الذي استشهد في الأدواس والشهيد الجندي خالد سعيد العجيلي الحمومي الذي استشهد على طريق المكلا في الساعات الأولى في معركة تحرير المكلا.

  • شخصيات مدنية وقبلية تشكل مجلس استشاري برئاسة الشيخ الشرفي للقاء بالقيادة الحضرمية الجديدة المكلا "المكلا اليوم" سعيد عكّار الجوهي - 4/30/2016

    عصر يوم الجمعة الموافق 29/إبريل / 2016 م تداعت شخصيات حضرمية مدنية و قبلية لعقد إجتماع طارئ بالعلامة الشيخ صالح عمر الشرفي في مدينة المكلا وذلك لتدارس الأوضاع الراهنة على جميع الأصعدة الحياتية ورسم معالم رؤية مستقبلية وعملية سيما بعد دخول قوات النخبة الحضرمية و تحرير مدينة المكلا بما لا يتعارض مع التوجهات العامة للقيادة السياسية والعسكرية إنطلاقا من حرص تلك الشخصيات وقلقها على مصلحة حضرموت عموما ومدينة المكلا وضواحيها خصوصا . وفي اللقاء أكد المجتمعون على ضرورة الحوار والتنسيق بين جميع أشكال الطيف الحضرمي دون إقصاء أو تهميش لأحد أو تغليب لمصلحة فئة أو طائفة على الأخرى وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وإحلال العدل والمساواة بين الجميع وقطع دابر الفتنة والفوضى وإضاعة الفرصة على العابثين والفاسدين . وكذلك وقف بعض المظاهر السيئة والسلوكيات المشينة التي لا تنتمي الى حضارتنا وثقافتنا الحضرمية وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف . في اللقاء كذلك أتفق الحاضرون على أخذ زمام المبادرة والتحرك السريع في إنشاء مجلس إستشاري مهمته حصر المشكلات والعراقيل الناجمة مؤخرا ورفع الحلول والمقترحات الى القيادة الحضرمية الجديدة والتشاور معها في تفاصيل المرحلة القادمة . وفي نهاية اللقاء أجمع الحاضرون على تعيين الشيخ العلامة صالح الشرفي رئيسا لذلك المجلس وتفويضه تفويضا مطلقا بتشكيل وفد من الشخصيات المدنية والقبلية والتوجه الى السيد / بن بريك محافظ محافظة حضرموت والجلوس معه لمناقشة العديد من القضايا و الأمور العاجلة التي لا تحتمل التأجيل .

  • إشرافية اختبارات حضرموت تقر برنامج اختبارات إنهاء المرحلتين الأساسية والثانوية العامة المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 4/30/2016

    رأس الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات بمحافظة حضرموت صباح اليوم السبت 30 أبريل 2016م اجتماعاً استثنائياً للجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات بالمحافظة لمناقشة جملة من الموضوعات المهمة ..

  • بيان بخصوص ما خلّفه تنظيم القاعدة بمنزل محافظ حضرموت السابق الدكتور عادل باحميد "المكلا اليوم" خاص - 4/30/2016

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان بخصوص ما خلّفه تنظيم القاعدة بمنزل محافظ حضرموت السابق
    الدكتور عادل باحميد  أثناء فترة سيطرته عليه بمدينة المكلا محافظة حضرموت
    --------------------------------------------------
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمّدٍ وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين  .. فهذا بيانٌ بملابسات العثور على مخلّفاتٍ لتنظيم القاعدة في منزل محافظ حضرموت السابق الدكتور عادل محمد باحميد بعد تحرير مدينة المكلا واستعادة المنزل:

  • مساعدات إنسانية إماراتية ضخمة إلى المكلا "المكلا اليوم" البيان - 4/30/2016

    بدأت المساعدات الإنسانية الإماراتية تتدفق الى المكلا حيث وصلت قافلة إغاثية ضخمة إلى محافظة حضرموت بعد يومين من تحريرها من تنظيم القاعدة، وذلك في إطار الأعمال الإنسانية لدولة الإمارات.

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 160 320 490 650 810 970 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم