| آخر تحديث الساعة 19:12:20

الأخبار المحلية

  • محافظ حضرموت يؤكد الاهتمام بالشباب الموهوبين والمبدعين المكلا "المكلا اليوم" صالح عسكول-تصوير: رشيد بن شبراق - 5/26/2016

    أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك  أهمية دور الشباب في بناء الدولة الحديثة  وذلك من خلال ما يمتلكونه  من مؤهلا ت علمية وطاقات ابداعية كبيرة تنعكس على   المجتمع بشكل ايجابي .

  • عبدون يؤكد على أهمية التخطيط السليم لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016-2017م المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 5/26/2016

    أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على أهمية التخطيط السليم والمبكر لاستقبال العام الدراسي القادم 2016-2017م .

  • اختتام الدورة الثانية من برنامج " سلسلة الدورات المنهجية لتصميم وتنفيذ البحوث الصحية " المكلا "المكلا اليوم" خاص - 5/26/2016

    اختتمت صباح يوم الخميس 26 مايو 2016م الدورة التدريبية ( طرق البحث العلمي ) التي نظمتها منظمة حضرموت الصحية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر وتستهدف الأطباء والكوادر الصحية المهتمة بإجراء البحوث الصحية. وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة دورات منهجية لتصميم وتنفيذ البحوث الصحية، حيث أقيمت على مدى أربعة أيام متتالية 23-26 مايو 2016 بمشاركة 19 متدرب ومتدربة من مختلف التخصصات الصحية.

  • الهيئة الإدارية لملتقى أمان لحماية الطفولة تعقد اجتماعاً لها المكلا "المكلا اليوم" خاص - 5/26/2016

    عقدت الهيئة الإدارية لملتقى أمان لحماية الطفولة اجتماعاً لها برئاسة الاخ حسن سعيد القرزي رئيس الملتقى،جرى خلاله مناقشة عدد من المواضيع أبرزها إعادة ترتيب قوام الهيئة الادارية بهدف تفعيل العمل وفق خطط واتجاهات العمل الجديدة،إضافة الى استعراض سير العمل في المشاريع الحالية التي نفذها وينفذها الملتقى ومنها حصص التقوية الدراسية والدورات التدريبية في الطباخة وكذلك الدورات التدريبية الجديدة في مجالات تعليمية واسرية مختلفة المأمول تنفيذها خلال شهر رمضان الفضيل ومابعده.

  • الانقلابيون يهددون بتشكيل حكومة في صنعاء.. وتقدم في لجنة المعتقلين والأسرى ولد الشيخ يتحدث عن «انفراج وشيك».. وأنباء عن مشروع تسوية للصراع "المكلا اليوم" الشرق الأوسط - 5/26/2016

    قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس، إن مشاورات السلام اليمنية قريبة من التوصل إلى الانفراج، في وقت علمت «الشرق الأوسط» من مصادر سياسية مطلعة أن أطرافا دولية، بمشاركة بعض أطراف النزاع، تعمل على بلورة مشروع اتفاق لإنهاء الحرب في اليمن، وفقا لخطوات مزمنة، تضمن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216. وعودة الحكومة الشرعية وتسليم السلاح. وأشارت هذه المصادر إلى أن الأزمة اليمنية في طريقها للحل عبر اتفاق سياسي، وقد تحفظت المصادر على ذكر التفاصيل المتعلقة بأسماء الأطراف الدولية التي تعمل على بلورة أفكار التسوية السياسية في اليمن، لكنها أكدت أنها «قريبة جدا من مشاورات الكويت».

  • حلقة نقاش بعنوان "رعاية الاطفال ودور المجتمع" تعقد بسيئون سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 5/26/2016

    نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت ( إدارة الحماية الاجتماعية ) اليوم بمدينة سيئون حلقة نقاش بعنوان } رعاية الاطفال ودور المجتمع بالشراكة مع إدارة الأمن والنيابة والصحة والتربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني والأخصائيين في مجال الطفولة  برعاية منظمة شاهد للحقوق والحريات بوادي وبرعاية مشاركة مؤسسة خطا للطفولة , قدمت خلالها ستة اوراق نقاشية الاولى مقدمة من إدارة الأمن والشرطة  //  حول جرائم الاطفال والحماية منها //  والثانية حملت عنوان // دور المجتمع في حماية الطفل //  للنيابة العامة بوادي حضرموت فيما كانت الورقة الثالثة بعنوان // دور التربية والتعليم في حماية الاطفال // لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي فيما احتوت الورقة الرابعة التي حملت عنوان // حكايات من واقع الاطفال المشردين // القاها الناشط جعفر ربيع بن عبيدالله وحملت الورقة الخامسة لمنظمات المجتمع المدني عنوان // دور الأسرة ومنظمات المجتمع المدني في حماية الطفل // واختتمت اوراق حلقة النقاش بالورقة السادسة التي حملت عنوان // سيكولوجية الجنوح والانحراف // مقدمة من مكتب خطوة للتدريب والاستشارات  وشارك في الحلقة النقاشية عدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني المتخصصة بالاهتمام بالطفولة  , وهدفت حلقة النقاش التي احتضنتها القاعة الصغرى بالمجمع الحكومي بسيئون إلى وضع الخطوط العريضة للوقاية وحماية الاطفال للمرحلة المستقبلية القادمة والتكامل بين السلطة المحلية والجهات ذات الاختصاص برعاية الاطفال وحصر المراكز المهتمة بالأطفال والسعي وتطوير أداء عملها وحصر ومعرفة أعداد الاطفال في سن الاحداث اللذين يعملون في الجانب التجاري والمهني والحرفي وغيرها من مجالات العمل المختلفة وتكوين مجلس حماية الاطفال بوادي حضرموت وإعداد افكار تطويرية تساهم في بناء والاهتمام بهذه الشريحة إضافة إلى تفعيل كل المنابر الاعلامية للتوعية بإبراز دور الاسرة وأهمية رعاية الاطفال في سن الاحداث دون الثامنة عشر من العمر .

  • جهاز محو الأمية بوادي حضرموت ينظم حفل خطابي وابداعي في اختتام دورات تدريبية لـ60 من المعلمات سيئون "المكلا اليوم" خالد الكثيري - 5/26/2016

    احتضنت سيئون صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو حفل خطابي وإبداعي جميل احتفاءا باختتام الدورات التدريبية لنحو 60 متدربة لمعلمات محو الأمية والأعمال المنزلية بوادي حضرموت والتي تنظمها الإدارة العامة لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بوادي حضرموت والصحراء.

  • شركة النفط في المكلا تؤكد؛ لا أزمة في المشتقات النفطية المكلا"المكلا اليوم"صلاح بوعابس - 5/26/2016

    طمأن فرع شركة النفط اليمنية بالمكلا المواطنين  باستقرار  تمويني تام للمشتقات النفطية وتلبية احتياجات السوق المحلي لمادتي الديزل والبترول  نافية وجود أية ازمة أو اختناقات في هذه المشتقات.

  • فيما اكدت التزامها بتسيير اعمال الجامعة جلسة استثنائية لمجلس جامعة حضرموت مخصصة لمناقشة استقالة الرئاسة المفاجئة المكلا"المكلا اليوم"خاص - 5/26/2016

    علمت "المكلا اليوم "عن عقد مجلس جامعة حضرموت صباح اليوم الخميس جلسة استثنائية دعا اليها ثلث اعضاء المجلس  ومن المتوقع ان تخصص الجلسة بعدول رئاسة الجامعة عن الاستقالة وسيصدر بيان  من نقابة هيئة التدريس عقب انتهاء الجلسة .

  • ميناء المكلا تستقبل اول سفينة إغاثية إماراتية تحمل على متنها مساعدات إنسانية عاجلة المكلا "المكلا اليوم" علي الجفري - 5/25/2016

    رست بميناء المكلا مساء أمس الثلاثاء سفينة مساعدات إنسانية إماراتية تحمل على متنها 11 ألف طن من الملابس المنوعة والادوات المدرسية والمواد الإغاثية المختلفة مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي الى أهالي ساحل حضرموت.

  • مؤسسة بن مالك تبدأ العمل في سفلتة طريق الشحر - الغيل مطلع الشهر المقبل المكلا"المكلا اليوم"خاص - 5/25/2016

    من المتوقع ان تبدأ مؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات في مشروع سفلتة طريق الشحر / الغيل عن طريق معيان المساجدة حتى الصداع مطلع الشهر المقبل .

  • وفد رجال أعمال حضرموت يختتم الملتقى العماني اليمني للاستثمار صلالة "المكلا اليوم" خاص - 5/24/2016

    اليوم الثالث على التوالي 24 مايو2016 واختتام الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار اجتمع الوفد رجال اعمال حضرموت المشارك بالملتقى حيث رحب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان الاستاذ عبدالله بن سالم الرواس  برئيس الوفد الاستاذ عمر عبدالرحمن باجرش ونائب رئيس الغرفة الاستاذ فارس بن هلابي واعضاء مجلس الادارة ورجال الاعمال  وتم طرح الملاحظات والنقاط الاساسية والصعوبات التي تواجه رجال الاعمال والمستثمرين حيث ان هذه النقاط والمقترحات سيتم رفعها للجهات المختصة في السلطه لدى الجانب العماني للخروج بتسهيلات حقيقية تشجع المستثمرين على الدخول بالاستثمارات .

  • برعاية محافظ محافظة حضرموت الهلال الأحمر الاماراتي يوقع اتفاقية تعاون لتمويل حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت المكلا "المكلا اليوم" علي الجفري – تصوير احمد بانافع - 5/24/2016

    وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت، لتمويل حملات رش ضبابي خارجي لمكافحة الضنك والحميات الفيروسية وذلك تزامناً مع بدء رصد انتشار لحمى الضنك وتسجيل اول حالة وفاء و13 أصابه في هيئة مستشفى ابن سيناء بمديرية المكلا.

  • تدعمها منظمة اليونسيف وتستمر لمدة 8 أيام.. صحة ساحل حضرموت تدشن دورة تعزيز مهارات العمال الصحيين في سوء التغدية الوخيم والمتوسط المكلا "المكلا اليوم" مطيع بامزاحم - 5/24/2016

    دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح اليوم دورة تعزيز مهارات العمال الصحيين في سوء التغدية الوخيم والمتوسط التي تستمر لمدة 8 أيام بدعم من منظمة اليونيسف ويشارك بها 36 مشاركاً ومشاركة.

  • هزة أرضية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية "المكلا اليوم" العربي الجديد - 5/24/2016

    أكد سكان في مناطق متفرقة من اليمن أن هزة أرضية ضربت أغلب محافظات البلاد، مساء اليوم الثلاثاء.

  • العمودي وعبدون يدشنان اختبارات الصف التاسع أساسي بمدارس حضرموت الساحل المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 5/24/2016

    دشن الأخوان محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية وجمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للاختبارات بمحافظة حضرموت صباح اليوم الثلاثاء الاختبارات النهائية للصف التاسع أساسي بمدارس مديريات حضرموت الساحل .

  • تدشين الخط الإسعافي لمياه مدينة الشحر بطول 3 كيلو متر الشحر "المكلا اليوم" ابراهيم البكري - 5/24/2016

    دشن المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر بمعية الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب مدير عام مديرية الشحر والمهندس هاني سالم باعكيم مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمديرية ظهر اليوم 24 مايو 2016 م دشنوا جميعا العمل في خط المياه الأسعافي بطول 3 كيلو متر بقطر 10 هنش والممتد من كسارة المعاري وحتى قبالة مركز العليي سابقا بتمويل من مؤسسة المياه بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية.

  • إشهار مؤسسة يافع حضرموت التنموية بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" خاص-تصوير: رشيد بن شبراق - 5/24/2016

    جرى بالمكلا مساء يوم امس الاثنين الموافق 23مايو2016م إشهار مؤسسة يافع حضرموت التنموية .

  • مجلس أمناء مؤسسة عطاء التنموية الخيرية يقر خطط عمله المرحلية المكلا "المكلا اليوم" خاص - 5/24/2016

    الشيخ جابر النقيب سنعمل جاهدين من اجل خدمة حضرموت في الاعمال التنموية والخيرية
    الشيخ علي الاحمدي سنسخر كل إمكانياتنا لتنفيذ الخطط المرسومة

    اقرأ مجلس أمناء مؤسسة عطاء التنموية الخيرية   خطط عمله خلال المرحلة   القادمة وذلك خلال اجتماع المجلس مساء امس الأثنين  في دورته الثانية المنعقدة بمدينة المكلا محافظة حضرموت  برئاسة الشيخ جابر سالم النقيب رئيس مؤسسة عطاء التنموية الخير رئيس مجلس الامناء .

  • صنائع المعروف الإنسانية توزع مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بدعم من مؤسسة صلة للتنمية المكلا "المكلا اليوم" مطيع بامزاحم - 5/24/2016

    وزعت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية ضمن برنامج الشركاء الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

  • بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية ورشة عمل حول تعزيز مهارات مشرفي ومنسقي التغذية بإدارات مكاتب الصحة في وادي حضرموت سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 5/24/2016

    بدأت بقاعة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ورشة عمل حول تعزيز مهارات مشرفي ومنسقي التغذية حول الرقابة والمتابعة والإشراف الداعم وتقييم الاحتياجات ورفع التقارير ضمن الإشراف التكاملي لمختلف برامج التغذية  بمكاتب إدارات الصحة بمديريات وادي وصحراء حضرموت التي نظمها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء إدارة الرعاية الصحية الأولية لصحة الأسرة وإدارة برنامج التغذية بالوادي بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية  . ويشارك في الورشة 20 مشرفا ومنسقا سيتعرفون على مدى ثلاثة أيام من قبل مدربي ومحاضري الورشة من إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور // علي علوي الحميقاني //  ومعه الدكتور // أمين علوي الوحيشي // على التعريف حول بناء ومكونات نظام التدخلات التغذوية الإدارية والتنظيمية والتخطيطية والإشراف الداعم ومفاهيم الإشراف اليدوي والالكتروني لوسائل وأدوات ونماذج التخطيط بالمؤشرات وتحديد الفجوات وتقارير الرقابة والمتابعة وتحديد الاحتياجات والتدخلات والتعريف بخطورة أمراض سوء التغذية .

  • بن دغر يلتقي بوزير الخارجية العماني في تركيا تركيا"المكلا اليوم"خاص - 5/24/2016

    التقى الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء مساء هذا اليوم الاثنين  بوزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي  في مقر اقامتة بمدينة اسطنبول التركية .

  • لجنة الرقابة على السلع والخدمات بوادي حضرموت تقر حزمة من الاجراءات لاستقبال شهر رمضان الكريم سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 5/24/2016

    عقدت اللجنة المحلية للمخزون الاحتياطي والرقابة على السلع والخدمات بوادي حضرموت يوم أمس بسيئون اجتماعها الدوري برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء // عصام حبريش الكثيري // رئيس اللجنة وبحضور الوكيل المساعد // عبدالهادي عبداللاه التميمي ناقشت خلاله عدد من التقارير والمواضيع المدرجة في جدول اعمالها , وفي بداية الاجتماع أكد الوكيل الكثيري على اهمية هذا الاجتماع لكونه يأتي لقرب حلول شهر رمضان المبارك لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لضمان استقرار الحالة التموينية والخدماتية لمواطني وادي حضرموت في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن عامة وحضرموت خاصة مؤكدا على اهمية تكاتف الجهود وتذليل كافة الصعوبات بكل الوسائل المتاحة التي تواجه المواطنين مؤكدا على تحسين أوضاع الكهرباء خلال الايام القليلة القادمة من خلال حزمة الاجراءات التي اتخذتها السلطة بشان ذلك .

  • السلطة المحلية بوادي حضرموت تضع حلول عاجلة لتحسين وضع الكهرباء المتردي بالوادي سيئون"المكلااليوم"محمد عبدالله بارماده - 5/24/2016

    أعلن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ /عصام حبريش الكثيري  عن البدء من يوم غداً الثلاثاء بتنفيذ ثلاث خطوات آنية وعاجلة لحل وتحسين وضعية كهرباء وادي حضرموت وانتشالها وللتخفيف لما يعانيه المواطنون ومنشاءات الوادي العامة والخاصة من حرارة الصيف التي تزداد شدتها مع شهر رمضان الفضيل .

  • وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية يفتتح مشروع مياه وادي عرف وبناء "20" وحده سكنية بمنطقة العرشة المكلا"المكلا اليوم"سالم عاصم - 5/24/2016

    افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي مشروع مياه وادي عرف وذلك بتطوير وتأهيل مياه العرشة والذي سيستفيد منه أغلب مناطق وادي عرف مع إصلاح الشبكة الداخلية على نفقة أولاد المغفور له الشيخ صالح بن أحمد بن ضبعان باوزير وكذلك إعادة بناء وترميم المسجد وبناء عشرون وحدة سكنية للأسر المحتاجة بمنطقة العرشة على نفقة رجل البر والإحسان الشيخ مبارك سالم باعبود باوزير جزاه الله خيرا

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 160 330 490 650 820 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم