| آخر تحديث الساعة 19:40:45

الأخبار المحلية

  • شمس تراث حضرموت تسطع في مهرجان شعوبا وقبائل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الظهران "المكلا اليوم" معاذ التميمي - 2/12/2016

    حصد الطلاب الحضارم بجامعة الملك فهد للبترول بالمملكة العربية السعودية بالظهران بالمنطقة الشرقية جائزة المركز الاول في مهرجان شعوبا وقبائل الذي اقيم برعاية كريمة من عمادة شئون الطلاب بالجامعة بمشاركة سبع جاليات من طلاب الدول العربية والأسيوية والأفريقية (اليمن وسوريا وفلسطين والسودان والصومال واندونيسيا وباكستان) ويهدف المهرجان من خلال إبراز تراث وثقافة وفنون وتاريخ البلدان المشاركة من رقصات فلكلورية وتراثية وأكلات شعبية وعادات وتقاليد بلدانهم.

  • فريق طبي بمستشفى سيئون العام ينجح في استخراج حنظله من طفل عمره سنة ونصف سيئون "المكلا اليوم" عبد الباسط باصويطين - 2/12/2016

    نجح فريق طبي بمستشفى سيئون العام في محافظة حضرموت من إخراج حنظلة من القصبة الهوائية لطفل من مدينة سيئون يبلغ من العمر سنة ونصف وغادر المستشفى بصحة وعافية بعد أن تم ترقيده لساعات للملاحظة .

  • مسلحون يغتالون ضابط وأربعة جنود في عدن "المكلا اليوم" العربي الجديد - 2/12/2016

    أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال ضابط أمني، بعد ساعات من هجوم استهدف أحد مراكز الشرطة في المدينة ونتج عنه مقتل أربعة جنود. وذكرت مصادر محلية في عدن أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، أطلقوا النار على الضابط ناصر عبد الله القعشمي عقب خروجه من صلاة الجمعة، بمديرية "صيرة"، ما أدى إلى مقتله، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

  • مجلس الأمن يتجه لتمديد العقوبات على صالح والحوثي "المكلا اليوم" العربي الجديد - 2/12/2016

    علمت "العربي الجديد" أن مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً خاصاً حول اليمن الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه، لاتخاذ قرار بشأن تمديد وتشديد العقوبات الدولية على الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وزعيم حركة "أنصار الله" (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، وبقية المدرجين في قائمة العقوبات بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2140، والصادر في 26 من فبراير/شباط 2014.

  • صالح يزور الجبهات.. وقوات الشرعية على أبواب الحديدة مع اقتراب «تحرير صنعاء».. الحوثيون يستنجدون بفرنسا "المكلا اليوم" الشرق الأوسط - 2/12/2016

    بعدما بسطت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية سيطرتها على نسبة كبيرة من الجهة الشرقية لصنعاء المحافظة، وتشق طريقها نحو العاصمة، كشفت مصادر محلية مطلعة عن قيام الرئيس السابق علي عبد الله صالح بزيارات ميدانية إلى بعض جبهات القتال في شرق العاصمة وشمالها.

  • القوات الشرعية تزحف نحو صعدة وتحقق انتصارات في تعز الانقلابيون يتلقون ضربات موجعة شرق صنعاء "المكلا اليوم" البيان -

    تمكنت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني، تحت غطاء من نيران مقاتلات التحالف، من توجيه ضربات موجعة للإنقلابيين شرق صنعاء، باستكمال تطهير معسكر فرضة نهم الاستراتيجي، وهو أكبر وأهم المواقع العسكرية للانقلابيين وفتحت الطريق للوصول إلى مشارف العاصمة، فيما اتجهت وحدات أخرى نحو أطراف محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين.

  • الضالع تدعو للحشد في 21 فبراير يوم الكرامة في عدن -

     عقدت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب محافظة الضالع ظهر الخميس  لقاء ضم قيادات الحركة ، جرى فيه بحث افرازات المرحلة وسبل تقيمها باعتبارها امتدادا لحرب صيف 94م شنتها قوات الجمهورية العربية اليمنية بمختلف مليشياتها

  • الرئيس اليمني: ساعة الخلاص اقتربت وسيعود اليمن أقوى وأبهى صنعاء- (د ب ا): - 2/12/2016

    أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، اقتراب انتهاء حالة الفوضى التي تشهدها بلاده في ظل التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدة محافظات يمنية.

  • مجلس الوزراء يقر نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة المؤقتة عدن -

    عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات العاجلة

  • مقتل 3 جنود برصاص مسلحين في عدن "المكلا اليوم" سكاي نيوز عربية -

    قتل ثلاثة جنود من الجيش الوطني اليمني المؤيد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، في عدن، برصاص مسلحين، كما أعلن مصدر أمني، معربا عن اعتقاده أنهم من تنظيم القاعدة.

  • في مباراه حبية شركة النفط تتغلب على مؤسسة المياه سيئون/ علي باسعيده -

    على طريق إحياء النشاط الرياضي لفرق المؤسسات والشركات أقيمت عصر اليوم الخميس على أرضية ملعب الشهيد حواس بسيئون مباراة حبية جمعت فريق شركة النفط اليمنية فرع وادي حضرموت وفريق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء..

  • أشترت محطة من القطاع الخاص بالشحر شركة النفط تعلن عن شراء محطات لتوزيع الوقود في المكلا والغيل المكلا "المكلا اليوم" خاص - 2/11/2016

    أعلنت شركة النفط بساحل حضرموت عن شرائها محطة الذيباني بالشحر ضمن خطة الشركة في توسيع خدماتها لتوزيع المشتقات النفطية على المواطنين في داخل المدن الرئيسية بالساحل.

  • تحت شعار عطاؤنا حياة منظمة SOUL للتنمية تُطلق شبكة أصدقاء الأسرة - 2/11/2016

    دشنت منظمة سول للتنمية اليوم الخميس 11 / 2 / 2016 حفل إطلاق شبكة أصدقاء الأسرة في كل من صنعاء وحضرموت وتعز وذلك ضمن أنشطة مشروع الأسرة السعيدة اختياري الذي تنفذه منظمة سول للتنمية  حيث يسعى المشروع من خلالها إلى الإسهام في رفع وعي المجتمعات وتغيير اتجاهاتهم بشكل إيجابي بما يؤهلهم لعيش حياة كريمة وذلك بجهود 500 متطوع ومتطوعة في المشروع تم تأهيلهم عبر دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة لرفع كفاءتهم وفاعليتهم وإكسابهم المهارات اللازمة لخلق وعي إيجابي في المجتمع وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم حيث تم تدريب هؤلاء المتطوعين على مهارات الاتصال الايجابي الفعال ،والتربية الأسرية والإرشاد ، والتخطيط وإدارة الحملات التوعوية ، والصحة الإنجابية وتقديم المشورة ، ودورة تدريب المدربين .

  • قائد «الاحتياط» ينشق عن صالح.. وقوات الشرعية على مرتفعات صنعاء "المكلا اليوم" الشرق الأوسط - 2/11/2016

    أعلنت مصادر يمنية رفيعة، أمس، عن انشقاق قائد عسكري رفيع المستوى عن المخلوع علي عبد الله صالح، وتحدثت المصادر بأن اللواء علي بن علي الجائفي، قائد قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري - سابقا) أعلن انشقاقه عن المخلوع علي عبد الله صالح، وذلك مع اقتراب قوات الشرعية من العاصمة اليمنية صنعاء. وقال الجيش الوطني اليمني إن قائدا عسكريا بارزا من قوات الاحتياط وصل إلى محافظة مأرب، أمس، مع عدد من الضباط، من رتب مختلفة، دون ذكر الأسماء.

  • المقاومة تسيطر على معسكر جديد قرب صنعاء "المكلا اليوم" القدس العربي - 2/11/2016

    يحتفل نشطاء الثورة اليمنية، اليوم الخميس، بالذكرى الخامسة لثورة 11 شباط/ فبراير 2011 التي طالبت برحيل الرئيس السابق علي صالح، وأطاحت به بعد عام من التصعيد الثوري، فيما تواصل قوات هادي تقدمها باتجاه العاصمة صنعاء مع السيطرة أمس على معسكر آخر في منطقة نهم.

  • ميدي منفذ تهريب الأسلحة ومفتاح صعدة على البحر صنعاء - البيان - 2/11/2016

    بسيطرتها على ميناء ومدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة على البحر الأحمر، تكون قوات الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف أغلقت أهم منفذ للانقلابيين على الساحل الغربي للبلاد، ظل طوال أكثر من عشر سنوات مصدراً للأسلحة المهربة من إيران، كما أن هذه السيطرة تجعل هذه القوات تتحكم بمحافظتي صعدة وحجة والجزر الواقعة في البحر الأحمر، وتفتح الطريق إلى ميناء الحديدة، ثاني أكبر موانئ البلاد.

  • الوادي للطاقة الشمسية تنجز (50) مشروعا وتعلن عن تخفيضات كبرى - 2/11/2016

    أفتتح أمس الأربعاء10 فبراير2016م بمنطقة غنيمة آل الشيخ علي/ مديرية القطن/ محافظة حضرموت مشروع مضخة مياه غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (15) كيلو وات لمزرعة الأخ/ فارس بن هرهرة وشركاه الذي قامت شركة الوادي للطاقة الشمسية بتنفيذه. وتبلغ كمية الضخ للماء (610) متر مكعب في اليوم يتم ضخها الى ارتفاع (35) متر، وبافتتاحها لهذا المشروع تكون الشركة قد انجزت عدد (50) مشروع في مجال ضخ المياه بالطاقة الشمسية منذ تأسيسها في يونيو 2013م منها (34) مشروع زراعة و(16) مشروع مياه، وبهذا تعد شركة الوادي للطاقة الشمسية الشركة الرائدة في الطاقة الشمسية في اليمن حيث تسهم بفعالية في التنمية المحلية المستدامة. الجدير بالذكر إن شركة الوادي للطاقة الشمسية كانت قد أعلنت مطلع العام الميلادي 2016م عن تخفيضات كبرى في اسعار أنظمة ضخ المياه بالطاقة الشمسية.

  • بن مبارك يطل بلحية بيضاء ليكشف هوية مسربي مكالماته مع الرئيس ومن حققوا معه عماد الديني/خاص - 2/11/2016

    أكد السفير اليمني لدى الولايات المتحدة الأمريكية أحمد عوض بن مبارك بلحية بيضاء  خفيفة في حوار تلفزيوني الساعة الماضية كاشفا لأول مرة عن تورط من وصفهم بالانقلابيين في تسريب  مكالماته  الهاتفية  مع الرئيس  اليمني  عبدربه منصور هادي بعد تنصتهم عليه والرئيس وتسجيل  مكالماتهم. وقال بن مبارك في حديثه  ببرنامج  بلاحدود على قناة الجزيرة أن الحوثيين يمتلكون  اليوم مخزون كبير من المكالمات التي قال انهم تمكنوا من تسجيلها عبر أجهزة  تنصت  أمنية  استولوا عليها  بعد انقلابهم  وسيطرتهم  على مؤسسات  الدولة بصنعاء   ، متوقعا تسريب مكالمات أخرى في الأيام المقبلة. وقال أن من تولوا  التحقيق معه بعد اختطافه بصنعاء  كانوا ضابطا  مهنيين  ويمتلكون  معلومات وملفات متكاملة عنه وعن دوره بالحوار والثورة والدستور الاتحادي  والعقوبات التي أقرها  مجلس الأمن على من وصفه بالمخلوع والقيادي الحوثي أبوعلي  الحاكم كمعرقلين  لعملية التسوية  السياسية  باليمن . ووفق مارصده مراقبون  برس فقد أكد ابن مبارك  أن ثقة الرئيس  هادي  به ومنحه  ثقة تعيينه  سفيرا  لليمن لدى واشنطن  خير تاكيد  على عدم  صحة الاتهامات  التي توجه  إليه  بالتورط  في تسجيل مكالماته مع الرئيس هادي.وقال بن مبارك أن الوضع باليمن صعب وان التحديات  كبيرة جدا مالم يتوحد الجميع  على رفض الميليشيات  الانقلابية ويطالبون بعودة الدولة متوقعا أن حسم صنعاء  سيكون من داخلها  وان الأزمة اليمنية تختلف عن سوريا  ولايمكن  لأمريكا ولاروسيا  ولاغيرهما أن يعيقوا  إنهاء الانقلاب وانتصار الشرعية على القوى الانقلابية

  • وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء يستقبل الدفعة الأولى من مرضى القلب سيئون "المكلا اليوم" - 2/11/2016

    وصلت ظهر يوم الأربعاء 10 فبراير   إلى مطار سيئون الدولي الدفعة الأولى من مرضى القلب الذين اجريت لهم عمليات في العاصمة السودانية الخرطوم.

  • في محاضرة بنادي (متطوعون) نظمها مركز حضرموت للدراسات التاريخية الأستاذ الجعيدي يستعرض جهود الحضارمة في مجال الفلك المكلا "المكلا اليوم" خاص -

    نظم مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بالتنسيق مع نادي (متطوعون) بالمكلا بعد صلاة مغرب يوم الأربعاء العاشر من فبراير 2016م محاضرة للأستاذ سالم عمر الجعيدي بعنوان: جهود الحضارمة في مجال الفلك.

  • مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت يكرم مدراه السابقين والموظفين المتقاعدين سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 2/11/2016

    تحت شعار ( لمسة وفاء ) نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل اليوم بسيئون حفل تكريم للمدراء العموم للمكتب منذ تأسيسه في عام 1969 م وكذا الموظفين المتقاعدين بالمكتب للفترة من 1969 – 2015 م بأجمالي 32 مكرم منهم 4 مدراء عموم و 6 مدراء فروع المكتب بالمديريات 22 موظف متقاعد في لوحة جمالية عكست الوفاء لأهل الوفاء برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري , وبدعم من جمعية النهضة الاجتماعية ومؤسسة روافد الخيرية الاجتماعية وشبكة إنما اليمنية للمنظمات الاهلية وإتحاد الملتقيات الشبابية التطوعية بوادي حضرموت ومؤسسة نفع للتنمية .

  • بشراكة مؤسسة التنمية الانسانية مؤسسة متفائلون تنظم دورة تدريبية في اعداد صياغة المشاريع المكلا "المكلا اليوم" فادي حقان -

    نظمت مؤسسة متفائلون بغد مشرق للتأهيل والتنمية وبالشراكة مع مؤسسة التنمية الانسانية – مَتِنْ فعاليات الدورة التدريبية حول كيفية أعداد صياغة المشاريع شارك فيها 25 مشارك ومشاركة ممثلين عن المؤسسات والجمعيات التنموية والملتقيات الشبابية  بمدينة المكلا .  وتناولت المدربة هبة الجريري في الدورة محاور حول أساسيات الطرق المناسبة في كيفية تكوين المشاريع وكتابتها ورسم الخطط لها ، المدير التنفيذي لمؤسسة متفائلون الشاب حسين باراس اشار الى ان هده الدورة تأتي في أطار انطلاقة المؤسسة لبرامجها التأهيلية والتدريبية للشباب والفتيات في مجالات التنمية .  واكد ان المؤسسة تعد لخطة استراتيجية متوسطة المدى تشتمل على تنفيد برامج تدريبية وتأهيلية للشاب خاصة المهمشين في المجتمع وتكون منتجة في سوق العمل بالشراكة مع عدد من المؤسسات المانحة على مستوى حضرموت وخارجها ونوه باراس بان المؤسسة حديثة النشء وهي مفتوحة لكل الشباب والشابات من أجل تبادل الافكار والاستفادة من خبرات الجميع فى كافة المجالات حتى تسهم المؤسسة في بناء ونهضة المجتمع . ودعا المدير التنفيذي للمؤسسة الجميع الى الدعم والمساندة و التفاعل مع برامج واهداف المؤسسة الحاصلة على ترخيص من قبل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت . من جانبه قال الاخ / ماجد المقدي رئيس مجلس ادارة مؤسسة التنمية الانسانية ، أنّ المؤسسة جعلت ن شراكتها مع المؤسسات المدنية قيمه ومبدأ اساسي في عملها سواء على صعيد اهدافها الخاصة أو الاهداف المشتركة ، وعبر عن سعادته بشراكة مؤسسة متفائلون في هذه الدورة وأن المؤسسة لن تتوانى عن مساعده او مسانده أي من المؤسسات او الجمعيات الحديثة في تنفيذ البرامج و الانشطة أو في تسويقها والبحث لها عن التمويل  .‏

  • تدشين الحمله الاغاثيه لمواطني حي شحوح بسيون من قبل الهلال الاحمر الاماراتي سيئون / علي باسعيده -

    تم اليوم بحي شحوح بمدينة سيئون تدشين حملة الاغاثه الانسانية للهلال الأحمر الإماراتي لمواطني حي شحوح بمدينة سيئون وذلك بحضور الإخوة/ حسن حيمد باقميش مندوب الهلال الأحمر  والمشرف العام على الحملة الاغاثيه بحضرموت وشوقي سالم الدباء عاقل حي شحوح وجمع كبير من المواطنين المستهدفين من الحملة بالحي.

  • بحاح قال إنه يملك رؤية شاملة لإعمار اليمن نائب الرئيس اليمني: نعمل على فك حصار تعز.. وإيران وراء تخريب البلاد "المكلا اليوم" الشرق الأوسط - 2/10/2016

    كشف المهندس خالد محفوظ بحاح، نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، أن قرار تحرير تعز قد تم اتخاذه، ويعمل حاليًا على فك حصارها قريبًا، مشيرًا إلى أن الحصار الذي تعيشه مدينة تعز بسبب أنها منطقة مزدحمة في رقعة صغيرة، وتتمركز فيها قوات عسكرية تابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وميليشيات جماعة الحوثي.

  • تخفيض سعر البترول إلى 175 ريال والديزل 140 ريال للتر المكلا "المكلا اليوم" فؤاد باضاوي-تصوير: خالد بن عاقلة - 2/10/2016

    سيتم تخفيض سعر اللتر البترول الى175ريال يمني وكذلك سعر اللتر الواحد من مادة الديزل 140 ريال يمني وهذا سعر البيع للمواطن في جميع محطات الوقود في ساحل حضرموت بدأ من يوم الاحد القادم إن شاء الله ..

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 160 310 470 630 780 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم